الأحد 28 ابريل 2024

الجمهور يقول كلمته: مهرجان العلمين عالمى.. وفخورون ببلدنا

مهرجان العلمين عالمى

21-8-2023 | 14:23

همسه هلال

على مدار أكثر من شهر، استطاع مهرجان العلمين فى دورته الأولى أن يجمع الكثير من النجوم المصريين والعرب منذ انطلاقه يوم 13 من يوليو الماضى، مكملاً فعالياته حتى 26 أغسطس الجارى، وقدم عدد كبير من نجوم الطرب فى مصر والوطن العربى حفلات ثنائية ومنفردة منذ بداية المهرجان، وشهدت تلك الحفلات إقبالاً جماهيرياً كبيراً.

وبدأت الفعاليات الفنية للمهرجان بحفل كامل العدد للنجم تامر حسنى، يوم 21 من شهر يوليو الماضى، قدم خلاله عدداً كبيراً من أغانيه وسط هتافات الجمهور، فضلاً عن قيامه بالظهور أمام جمهوره طائراً فى الهواء تزامناً مع عرض فيلمه الجديد «تاج».

وتوالت الحفلات الغنائية التى جمعت كبار النجوم منهم: الكينج محمد منير، حميد الشاعرى، راغب علامة، إليسا، نانسى عجرم، حكيم، الموسيقار عمر خيرت، فريق مسار إجبارى، تامر عاشور، مدحت صالح، ريهام عبدالحكيم، مسلم، وأنغام.

ووسط كل هذا الكم من الحفلات لأهم مطربى مصر والوطن العربى، حرص الآلاف من الجمهور على الحضور والتفاعل مع نجومهم المفضلين، وليس فقط الحضور هم من تابعوا الحفل بل قررت الشركة «المتحدة للخدمات الإعلامية» بث تلك الحفلات عبر قنواتها، كى يستطيع الجميع مشاهدة الحفل.

وتستعرض «الكواكب» ردود أفعال الجمهور على فعاليات مهرجان العلمين 2023، الذى انطلق تحت شعار «العالم علمين» فى مدينة العلمين الجديدة.

فى البداية.. تحدثت منار عطية، عن حضورها حفل النجم تامر حسنى، قائلة: «دائماً أحضر حفلات مطربى المفضل تيمو، ولكن هذه المرة كان الحفل مختلفاً من حيث التنظيم والاستعراضات، كما تفاجأت بجمال المدينة الجديدة أنا وصديقاتى، وقررنا قضاء وقت العطلة بها لأنها ساحرة».

بينما قالت رحاب رفعت: «حضرت حفل أنغام فى العلمين لعشقى الكبير لها، واستمتعت جداً بأجواء المدينة الساحرة وكأنى بدولة أجنبية».

وأشادت الدكتورة نرمين جمال، طبيبة تجميل، بالتطور والاختلاف الكبير الذى شهدته مدينة العلمين الجديدة، مستطردة: «أول مرة أحضر حفلة لأنغام، وأحب سماعها جداً».

بينما قال البراء علاء، أحد المصريين المقيمين بإحدى الدول العربية: «لازم أقول تحيا مصر.. أنا مصرى مقيم فى بالخليج، والعلمين تعتبر فخر لنا جميعاً، ولا تقل عن أى بلد أزورها، سعيد جداً بهذا التطور وبتلك الحفلات المميزة».

فى حين قال الدكتور بهاء كمال طبيب أسنان: «حضرت حفل الكينج محمد منير وكان حفلاً عالمياً بكل المقاييس، وصاحبه تنظيم مبهر، والحضور كان على أعلى مستوى.. ما يحدث فى العلمين ومصر حالياً غير مسبوق».

بينما قال الطفل يونس محسن: «أنا بحب العلمين الجديدة، وصممت مع أسرتى الذهاب إلى العلمين.. المكان حلو جداً، والمول هنا جميل والحفلات حلوة وحضرت حفلات تامر حسنى ومحمد منير».

وتحدثت علا كمال، عن مشاهدتها الحفلات من المنزل، حيث قالت: «شعرت وأنا أشاهد الحفل من خلال شاشة التليفزيون أننى بينهم ووسط الجماهير.. خطوة رائعة أن تقوم قنوات فضائية كبيرة ببث حفلات مهمة مثل حفلات العلمين كى تجعل هناك تقارباً بين الشعب.. ولا فرق بين من يحضر الحفل ومن يتابعه من خلف شاشة التليفزيون».

ومن صعيد مصر، جاء محمد فوزى، لحضور حفل النجمين راغب علامة ونانسى عجرم، ليقول: «الحفل مبهر.. جئت خصيصاً حباً فيهما، وتشوقاً لرؤية مدينة العلمين والأبراج الشاهقة.. الحفل والمكان رائعان.. تحية كبيرة للفكرة والتنظيم والمنظمين».

كما حضر أحمد البديوى وشقيقه مدحت البديوى، حفل النجمين راغب علامة ونانسى عجرم، معربين عن سعادتهما البالغة، حيث قال أحمد: «الحفل أسطورى، والمدينة على أعلى مستوى»، فيما قال مدحت ما يحدث فى العلمين إنجاز تاريخى، والحفلات غير مسبوقة من حيث الكم والكيف، سواء المطربين أو المشاركين من الحضور»، مضيفاً: «المدينة أشبه بالمدن والجزر الأوروبية، فأصبحت العلمين بلداً متطورة، وبها أبراج مشيدة بشكل رائع، والمدينة فخر لمصر كلها».

كما قالت كنزى ياسر، إنها تشاهد حفلات العلمين الجديدة عبر شاشات التليفزيون، حيث تتابعها باستمرار، مضيفة: «لم أتمكن من الذهاب إلى العلمين الجديدة، لكنى سعيدة بعرض الحفلات على الهواء، وهذا يعطينى شعوراً كأننى موجودة بين الجماهير والمشاركين فى الحفل، لكن بالتأكيد سأكون فى العلمين قريباً».