الإثنين 29 ابريل 2024

زواج وإفلاس وموت.. شائعات فى حياة نجوم الزمن الجميل

العندليب.. وسامية جمال

9-9-2023 | 12:49

نانيس جنيدى

ما قبل عصر السوشيال ميديا وكثرة تداول الأخبار المفبركة والمغلوطة، كان أيضاً هناك الكثير من الشائعات التى تنال من نجوم زمن الفن الجميل، سواء فى العمل أو فى حياتهم الشخصية من زواج وانفصال وعلاقات عاطفية بين أبطال الأعمال، وحتى الموت، لم يسلموا منه وهم على قيد الحياة، فالكثير من نجومنا المحبوبين طالتهم مثل تلك الشائعات.
وبينما كان البعض يغضب من تلك الشائعات، كان هناك من يسعد بها ويعتبرها دعايا مجانية لأعماله الفنية أو مثلاً فيلم شارف على العرض فى دور السينما، أو عرض سيبدأ على أحد المسارح.
فى النهاية ليست فقط السوشيال ميديا هى المتحكمة فى تداول الأخبار أو هى منشأ الشائعات، بل هى عادة قديمة منذ عشرات السنوات.
فى التقرير التالى تستعرض «الكواكب» بعض الشائعات التى طالت نجوم الزمن الجميل..

زبيدة ثروت بلا مأوى
كانت زبيدة ثروت فائقة الجمال وهو ما جعلها تتربع على عرش النجومية بسهولة، وكان من الطبيعى نظراً لجمالها الأخاذ وشهرتها الواسعة أن تطولها بعض الشائعات، فقد أشيع أنها تزوجت من عبدالحليم حافظ سراً، وهو ما ليس له أى أساس من الصحة.. وعن هذا تحدثت زبيدة بنفسها وأكدت فى لقاء تليفزيونى سابق أن هناك قصة حب بالفعل ربطتها بعبدالحليم حافظ فى الحقيقة، كما ربطتها به ذات القصة فى فيلم «يوم من عمرى»، ولكنه عندما تقدم لخطبتها، أكد له والدها أنه لن يزوج ابنته لـ«مغنواتى»، قاصدًا عبدالحليم، لكنها لم تعرف تلك الواقعة إلا بعد أن تزوجت.
أيضاً أُشيع أنها تعيش بلا منزل، وقد أفلست وباعت منزلها، وهذا غير حقيقى.


أم كلثوم
لعل كوكب الشرق، أم كلثوم هى أكثر من طالتها الشائعات فقيل عنها إنها بخيلة وإن من يدخل منزلها لا يقدم له شىء من الضيافة، فيما أوضح الكثيرون من المقربين إليها عكس ذلك، مؤكدين أنها كانت تخصص مرتبات ثابتة شهريًا لعائلات الفنانين الذين ساعدوها فى بداية حياتها الفنية، وأنها تحرص على أن تخفى أسماء هؤلاء الفنانين الذين تساعدهم.
ليس هذا فحسب، بل كانت تصر على أى ضيف يدخل منزلها أن يتناول طعامه فى أى موعد سواء غذاء أو عشاء وتصر على أن ينهى ما قدم له.
وفى تصريحات سابقة لحفيدتها ومديرة منزلها الحاجة بثينة محمد السيد البلتاجى، خاصة لـ«الكواكب» كشفت عن حقيقة الكثير من الشائعات التى قيلت عن كوكب الشرق.
وقالت الحاجة بثينة: «سمعت كثيراً من الشائعات التى طالتها، وعن أنها كانت قاسية الطباع والقلب، ولكن كل من تحدثوا عنها وروّجوا هذه الشائعات لم يعاشروها يوماً ليستطيعوا قول ذلك، أما أنا فعشت مع جدتى لمدة 12 عاماً قبل وفاتها، وشهدت بنفسى كل ما جرى فى حياة أم كلثوم، فقد رأيت بعينى  كيف كانت مضيفة  وكانت حياتها  معروفة ومكشوفة للجميع، وليس فيها ما يشينها، ويجبرها على إخفائه.


أحمد مظهر.. وهند رستم
فى فترة من فترات نجومية كلا النجمين أحمد مظهر وهند رستم أُشيع أن هناك علاقة غرامية ملتهبة بين بينهما، وبدأت تلك الشائعة فى الانتشار الواسع حتى اضطر مظهر إلى نفيها بنفسه، حيث كان متزوجاً ولديه أبناء، وأكد أحمد مظهر ذلك فى حوار صحفى أكد خلاله أنه يعيش فى سعادة مع زوجته وأبنائه، ولم يكن بينه وبين هند أى علاقة من أى نوع سوى زمالة العمل فقط، ويكن لها كل احترام وتقدير.


العندليب.. وسامية جمال
خرجت شائعة ذات يوم وبدأت فى الرواج بأن هناك علاقة حب قوية بينهما، وأن الأمر تطور وسيصل إلى الزواج ولكن لم يخرج أى منهما لينفى الأمر، بل تجاهلا الأمر تماماً ولم يرد أى منهما أو يعطى الموضوع أكبر من حجمه، وقررا أن يتركا النار تأكل نفسها حتى تنتهى وهو ما حدث بالفعل.
عبد الوهاب يرد على شائعة مديحة ببيان صحفى
بعد انفصال موسيقار الأجيال عن زوجته إقبال نصار، ترددت شائعة تفيد بوجود علاقة عاطفية تجمعه بسمراء النيل، مديحة يسرى، ولكن لم يقف عبد الوهاب مكتوف الأيدى، بل أراد أن ينفى عن نفسه الشائعة وكأنها اتهام، لعله كان يود أن يثبت لزوجته السابقة صدقه وإخلاصه، فخرج ببيان فى الصحف يؤكد فيه عدم وجود أى علاقة بين مديحة يسرى وطلاقه من زوجته.
ليلى فوزى تتعرض لأغرب شائعة
كانت الفنانة الجميلة ليلى فوزى تظهر فى العديد من المناسبات برفقة شاب وسيم وهو ضابط بوليس، حتى ظهرت بعض الأقاويل بأنها مرتبطة بعلاقة حب مع ضابط بوليس وسيعقدان قرانهما قريباً، فيما اتضح أن هذا الضابط هو شقيقها، وأن كل ما قيل لم يكن سوى شائعات عارية تماماً من الصحة.


إسماعيل ياسين مات مفلساً
أُشيع كثيراً حتى أصبح البعض يصدق ما يقال إن الكوميديان الكبير الراحل إسماعيل ياسين قد رحل مفلساً بعد حجز الضرائب على كل ما يملك من أموال وممتلكات، لم يكن الأمر برمته كذبًا أو شائعة ولكنه لم يكن بهذه القسوة بالتأكيد.
وقد تحدثت حفيدته لـ«الكواكب»، وكشفت حقيقة إفلاسه وقالت فى تصريح خاص: «جدى قدم من قبل 18 فيلمًا فى سنة واحدة، وكان يتسم بالتواضع ويحب العمال ويتناول الطعام معهم، ولكنه لم يكن يضحك دائمًا مثلما اعتاد عليه الجمهور على الشاشة، بل كان يفكر فى الغد ويحمل الهم بسبب معاناة والده المادية وخسارته محله فى السويس، مما جعله يعمل فى معظم الأوقات لتأمين مستقبل ولده».
واختتمت: «إسماعيل يس لم يمت فقيرًا كما يُقال، ولكنه عمل فى لبنان بعد النكسة، لأن السينما لم تكن توفر له الفرص فى هذه الفترة، الأمر الذى جعله يعود إلى تقديم المونولوجات لتأمين مستقبل نجله».