الإثنين 6 مايو 2024

خيرت و إليسا و علامة ونانسي عجرم نجوم حفلات الصيف في مصر

النجمة اللبنانية إليسا مع الفنان تامر عاشور

16-9-2023 | 12:42

محمود الرفاعي

شهدت مصر خلال فصل الصيف استضافة عدد كبير من الحفلات الغنائية في كافة محافظاتها بحضور نجوم الغناء المصري والعربي الذين كان لهم دور كبير، في إنجاح تلك الحفلات وذيع صيتها في كافة أرجاء الوطن العربي.

كان على رأس تلك الحفلات هي مجموعة الحفلات التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة الذى أقيم تحت رعاية وتنظيم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والتي بدأت بحفل الفنان تامر حسني الذي قدم واحدة من أهم وأجمل الحفلات الغنائية في تاريخه الفني، وتاريخ مدينة العلمين حين فاجأ الجميع لحظة ظهوره على المسرح، وهو معلق بالأحبال في الهواء متقمص دوره في فيلم “تاج “كسوبر هيرو وهو يلهو ويلعب، واستكملت بحفل للفنان أحمد سعد الذي قدم وصلتين غنائيتين، فحين كانت هناك حفلة للفن اللبناني تزعمها النجم راغب علامة والنجمة نانسي عجرم التي قدمت عددا من أهم وأشهر أغنياتها عبر مسيرتها الفنية.
كما شهد المهرجان حفلات لأصوات مصر مدحت صالح وريهام عبد الحكيم والتي اختتمت بتقديم دويتو بينهما على نغمات أغنية حبيبي يا عاشق، وبعدها بيوم كانت واحدة من الحفلات التي سيظل يتذكرها التاريخ، وهو الحفل الذي جمع لأول مرة الكابو حميد الشاعري مع الكينج محمد منير الذي قدم وصلة غنائية استمرت لقرابة الساعتين قدم فيها أكثر من 15 أغنية من بينهما أغنية أكيد التي أعاد غناءها بعد مرور 20 عاما مع الفنان حميد الشاعري بعد غياب.


أما الليلة الأخيرة في هذا الأسبوع  قد جمعت ملكة الإحساس النجمة اللبنانية إليسا مع الفنان تامر عاشور، والتى قدمت فيها إليسا أغنيتها الجديدة بتمايل على البيت لأول مرة فى الحفل.
وشهد المهرجان إقامة حفل موسيقي عالمي للموسيقار عمر خيرت الذي قدم فيه لأول مرة مقطوعة موسيقية لحفيدته، بالإضافة لعدد من الحفلات الغنائية التي أقيمت لعدد من الفنانين الواعدين أمثال مسلم وفريق مسار إجباري ووصلة غنائية شعبية للفنان رضا البحراوي الذي قدم عددا من أغنياته الشعبية الشهيرة التي لاقت تفاعلا كبيرا من الجماهير الحاضرة، بالإضافة لحفل الفنان حكيم وحفل غنائي كبير للفنانة أنغام.
أما الأسبوع الأخير للمهرجان كان له طعم ورونق خاص حيث شهد ليلة خاصة لأغنيات المهرجانات والراب بمشاركة فرقة الصواريخ والفنان عمر كمال، الذى قدم نخبة من أهم وأشهر أغنياته الشعبية منها بنت الجيران، وأكملت بحضور فريق شارموفرز إلى أن كانت النهاية مع حفل الرابر والفنان ويجز.
شهدت القاهرة واحدا من أهم المهرجانات الصيفية الغنائية وهو مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، وشهد هذا العام مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء المصري والعربي من بينهم فريق «وسط البلد»، ونادية مصطفى، وهاني شاكر، وسيمون، وهشام عباس، ومصطفى حجاج، ومصطفى شوقي، وغالية بن علي، وعزيز مرقة، ووليد توفيق، وهشام خرما، ولينا شاماميان، والشيخ ياسين التهامي، وعبير نعمة، مع الفنان محمد محسن .
والذى اختتمت فعالياته بحفل اسطوري للموسيقار عمر خيرت قدم فيه المقطوعات الموسيقية افتتاحية مصرية، ضمير أبله حكمت، خلى بالك من عقلك، فى هويد الليل، مسألة مبدأ 2، تيمة حب، زى الهوى، جيران الهنا، الخواجة عبد القادر ،صابر يا عم صابر، اندلسية، مافيا، عارفة، البخيل وأنا، 100 سنة سينما، عم أحمد، فيها حاجة حلوة وغيرها ولعبت أميرة أحمد على الة الكمان صولوهات لحن الداعية .
أما خارج مصر فقد شهد الوطن العربي حضور طاغ للنجوم المصريين في الحفلات الصيفية كان على رأسها حفل عمرو دياب في العاصمة اللبنانية بيروت بعد ما تغنى لأول مرة من 12 عاما ، وقدم حفلا استثنائيا خياليا في تلك المدينة الساحرة، والذي تسلم دياب فيه عددا من التكريمات الخاصة بمشواره الفني،  كما تسلم خلال الحفل تكريما من منصة أنغامي بسبب مشاهداته التي تخطت الملايين.