الإثنين 6 مايو 2024

زملاؤه يحييون ذكراه الأولى.. أبرز محطات هشام سليم الفنية

الفنان الراحل هشام سليم والنجمة يسرا

23-9-2023 | 11:43

عمرو والى

حلت أمس 22 سبتمبر، اليوم الذكرى الأولى لوفاة الفنان هشام سليم، الذى توفى يوم 22 سبتمبر عام 2022، بعد رحلة طويلة مع مرض السرطان، الذى هاجمه فى عام 2020، وظل فترة طويلة رافضاً الحديث عن معاناته، مكتفياً دائماً بعبارة «أنا بخير» عندما يُسأل عن حالته الصحية من قبل المحيطين به.

دخل هشام سليم الذى يعد من مواليد 27 يناير 1958، مجال الفن وكان مراهقاً صغيراً عام 1972 من خلال فيلم «امبراطورية ميم» أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، التى اختارته لتجسيد شخصية مدحت أحد أبنائها، العاشق لتجربة التدخين. وانطلق بعدها فى عالم السينما ليشارك فى عدد من الأفلام منها «عودة الابن الضال» قبل أن يكمل سنواته العشرين عام 1976 أمام ماجدة الرومى ومحمود المليجى وهدى سلطان ومن إخراج يوسف شاهين. ومع دخول هشام سليم مرحلة الشباب، شارك فى أفلام عدة أبرزها «لا تسألنى من أنا»، «تزوير فى أوراق رسمية»، «رجل لهذا الزمان»، «سترك يارب»، «الانتقام»، «الملعوب»، «اغتيال مدرسة». كما شارك فى عدد من الأفلام منها «الأراجوز»، «إسكندرية كمان كمان»، «يا مهلبية يا»، «كريستال»، «أرض الأحلام»، «ميت فل»، «يا دنيا يا غرامى»، «قليل من الحب كثير من العنف»، «الناظر»، «إنت عمرى»، «كلام فى الحب»، «الباحثات عن الحرية»، وآخر الأفلام التى شارك بها «موسى» عام 2021 من إخراج بيتر ميمى. ومن الأعمال الدرامية التى شارك فيها هشام سليم «الراية البيضا»، «ليالى الحلمية»، «أرابيسك»، «هوانم جاردن سيتى»، «محمود المصرى»، «ملك روحى»، «حرب الجواسيس»، «امرأة من زمن الحب»، «أهالينا»، «بين عالمي»، وآخر الأعمال الدرامية التى شارك بها مسلسل «هجمة مرتدة» عام 2021 مع أحمد عز.

وحرص عدد كبير من نجوم الوسط الفنى على إحياء الذكرى الأولى لوفاة الفنان هشام سليم، من خلال فيديو مؤثر يجمع عدداً كبيراً منهم، والحديث خلاله عن ذكرياتهم معه، فضلاً عن الدعاء له بالرحمة والمغفرة. ونشرت الفنانة يسرا فيديو يجمع نجوم الفن وهم يحكون ذكرياتهم مع هشام سليم ويدعون له، منهم الفنان صلاح عبدالله، الذى قال: «المهلبية جمعتنا 1991، ومن وقتها بقينا صحاب وحبيتك أوى، أقسم بالله يا هشام إنك كنت واحد من ألطف وأنضف الناس اللى عرفتها فى الحياة كلها».

وقال الفنان محمد جمعة: «كنت دايماً لما أكلم حد عن هشام أقوله عاشرته يقولى لا أقوله يبقى متعرفوش، هشام كان من أنضف الناس وأجدع الناس وأطيبهم، وحشتنى ومفتقدك جداً، أنت فى مكان أحسن، وربنا يرحمك ويلحقنا بيك على خير»، بينما عبرت يسرا عن افتقادها الشديد له من خلال كلمات مؤثرة، حيث ذكرت: «وحشنى وقطعت بيا يا هيشو، أنا عارفة إنك فى مكان أحسن بس قطعت فينا، وحشتنى وعايزه أحضنك وأبوسك وأهزر معاك».

بينما أشارت الفنانة فيدرا فى رسالتها له: «هشام سليم أكتر إنسان كان بيعرف ينكشنى، وحشنى جداً، الصاحب اللى تتمناه فى حياتك وأجدع الناس».

أما منة شلبى، فقالت خلال الفيديو: «هيشو حبيب الملايين فتى أحلامى، وحشتنى أوى، كل حاجة فى الدنيا بتفكرنا بيك، لذاذتك، حلاوتك، شقاوتك، صدقك، صراحتك». كما أعربت الفنانة هند صبرى عن افتقادها الشديد له، قائلة: «يا إتش وحشتنا جداً جداً، إنت سبت مكان فاضى، مافيش حد زيك ولا شهبك ولا هيجى فى أخلاقك وروحك».

وقال الموسيقار عمرو سليم: «هشام يا جميل وحشتنى خالص بقالى مدة مشوفتكش، ربنا يرحمك». أما الفنان طارق لطفى فحرص على الدعاء له بالرحمة والمغفرة، قائلاً: «وحشتنى ضحكتك، ونبلك وشهامتك، وجدعنتك، ربنا يرحمك برحمته وحشتنى أوى».

وقالت الفنانة أنوشكا: «هنفضل فاكرينك طول الوقت، الشهم الجدع، الصادق الحنون جداً البرنس»، بالإضافة إلى عدد من أصدقائه المقربين والعاملين معه.