السبت 4 مايو 2024

زخم شديد في عروض مسابقة شباب مصر بالإسكندرية السينمائي

مسابقة شباب مصر بالإسكندرية السينمائي

3-10-2023 | 15:30

عنتر السيد

بدأت  أولى ايام   مسابقة شباب مصر ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط  ، والتي يشارك بها ٤٣  فيلما من الصعيد والقاهرة ووجه بحري والإسكندرية ٠٠حيث تم عرض ١٨ فيلما في اليوم الأول للمسابقة من جامعات الصعيد والاسكندرية والقاهرة والبحيرة .
هذا ،وقد أدار النقاشات السينمائية التي أعقبت عروض تلك الافلام الكاتب والناقد السينمائي أحمد المسيري والكاتب والمخرج أحمد صالح والكاتب محمد أمين حيث شهدت زخما شديدا وحالة مفعمة بالنقاشات المختلفة مع الشباب حول طموحاتهم السينمائية وأحلامهم وكذلك مناقشة بعض الافكار التي تناولتها تلك  الأفلام وبعض الأفكار الأخرى التي تفيد الشباب في خطواتهم الفنية الأولى.
والى ذلك فقد حضر عروض الأفلام العديد من أعضاء الجالية اليونانية المقيمين بالإسكندرية و الأجانب من جنسيات مختلفة وجمهور من محافظات الصعيد والقاهرة والإسكندرية، بالإضافة الى العديد من أعضاء هيئات التدريس.
يذكر أن المسابقة تضم ٤٣ فيلما من الصعيد ووجه بحري والقاهرة والاسكندرية من ١٦ مؤسسة تعليمية و أكاديميات وجامعات ومعاهد وأقسام متخصصة ومدارس سينما ويدير المسابقة عماد يسري مدير مسابقة أفلام شباب مصر٠
 يذكر ان الدكتور عاطف عبد اللطيف الخبير السياحي  دعم المسابقة بجوائز مالية.
يذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ٠