الجمعة 3 مايو 2024

ذكرى ميلاد جالا فهمى.. ابنة مخرج كبير.. وتزوجت من الموسيقار عمر خيرت

جالا فهمى

6-11-2023 | 13:55

نانيس جنيدى

تحل اليوم، الاثنين الموافق 6 نوفمبر، ذكرى ميلاد الفنانة الجميلة الراحلة جالا فهمى. تميزت جالا بقبول كبير لدى الجمهور وموهبة وخفة ظل لا تقارن بغيرها من نجمات جيلها.

وبعد مشوار من العطاء الفنى رحلت جالا فهمي، عن عمر يناهر الـ59 عاماً وذلك بشكل مفاجئ، ومن المعروف أن جالا هى ابنة المخرج أشرف فهمى.
وُلدت جالا عام 1962، وحصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت فى الإذاعة والتليفزيون، بالإضافة إلى التمثيل، الذى بدأت العمل به فى سن 12 عاماً، ثم عادت للعمل كمذيعة فى برنامج إذاعى بعنوان «حكايات راوية وفكرى»، ومنه إلى التليفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح فى مجموعة الأفلام.
تزوجت جالا أكثر من مرة، وكانت أشهر زيجاتها من الموسيقار عمر خيرت، وأنجبت منه ابنها الوحيد عمر، وقدمت العديد من الأعمال الفنية، منها أفلام: «أول مرة تحب يا قلبى»، «جالا جالا»، «كلام الليل»، «بيتزا بيتزا»، «سمكة وأربع قروش»، «علاقات مشبوهة»، «طأطأ وريكا وكاظم بيه»، «الجينز»، «بنات فى ورطة»، «الحب فى طابا»، «قبضة الهلالى»، «كيد العوالم»، «إعدام قاضى»، وأخيراً فيلم «يوم مر ويوم حلو»، بجانب عدد قليل من الأعمال الدرامية، منها الجزء الثالث من «ليالى الحلمية»، «الوسية»، ومسرحية واحدة هى «ولعها شعللها».
وخلال النصف الأول من حياتها عاشت جالا بمدينة سانتياجو بدولة تشيلي، وبعدها عاشت مع الأسرة فى مدريد إسبانيا، حتى صارت تتحدث الإسبانية، لكنها ركزت فيما بعد فى التمثيل.