الإثنين 29 ابريل 2024

6 عروض فى مهرجان فنون الاداء باكاديمية الفنون

6 عروض فى مهرجان فنون الاداء باكاديمية الفنون

6-11-2023 | 14:19

هيثم الهوارى

شهدت ا.د غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون فعاليات حفل افتتاح مهرجان فنون الأداء - الدورة الثالثه دورة الفنان محمود شكوكو والذى يقام على مسرح نهاد صليحة تحت إشراف ا.د سمر سعيد عميد المعهد العالى للفنون الشعبيه ود. ولاء محمد رائد اللجنة الفنيه .
بدأت" جبارة "كلمتها بالوقوف دقيقة حداد على روح شهداء الشعب الفلسطينى الشقيق واكدت أن شخصيه المهرجان هذا العام "شكوكو " لها طابع مميز فقد ساهمت فى تشكيل وجداننا منذ الصغر ولا تزال حتى الآن مونولوجاته وأعماله السينمائية باقيه واضافت أن شكوكو كان له دور هام في التراث الشعبى فقد استطاع أن ينقل فن الارجواز من الشارع إلى خشبة المسرح .
على جانب آخر اعربت د. سمر سعيد عن سعادتها بتزامن هذه الدورة من مهرجان فنون الأداء مع الذكرى الخمسين لحرب أكتوبر المجيدة والتى تحمل ذكرى عطرة فى نفوس كل المصريين كما توجهت بالشكر لكل من ساهم فى ظهور هذه الدورة للنور.
كما كرمت إدارة المهرجان أعضاء لجنه المشاهدة تقديرا لمجهودهم فى اختيار افضل الأعمال حيث تقدم للمهرجان هذا العام 9 عروض وتم اختيار 6 عروض لعرضهم خلال أيام المهرجان.
كما كرمت  إدارة المهرجان أعضاء لجنة مهرجان فنون الأداء الدورة الثانيه لمجهودهم  وهم اسم الراحل د. مصطفى سليم ، المخرج السينمائى أشرف فايق وقد وجهت له إدارة المهرجان شكر وتكريم خاص لحرصه على تقديم الدعم المادى والمعنوى للطلاب ، المخرج المسرحى محمد الصغير ، ا.د.  رانيا يحيى ، مهندس الديكور محمود فؤاد صدقى ، الدكتور أسامة فوزى واخيرا الموسيقار هانى شنودة ، وفى لفته انسانيه حرصت إدارة المهرجان على تكريم الطالب الراحل نادر صلاح فوزى الذى وافته المنية قريبا.
كما تم توجيه الشكر والتقدير للسادة أعضاء لجنه تحكيم هذه الدورة وهم ا.د ساميه حبيب رئيس لجنة التحكيم ، المخرج ابراهيم فخر ، الفنان حسام داغر ، د.سامح صابر ، واخيرا مصممة الديكور فاطمة النشارتى.
واختتم الحفل  فعالياته بعرض الافتتاح " حبيبى شغل كايرو " فكرة وإخراج عمرو محروس.
وقالت د. ولاء محمد محمود رائد اللجنة الفنيه ان الدورة الثالثة من المهرجان تتضمن 6 عروض تقام يوميا على مسرح د. نهاد صليحة باكاديمية الفنون هم الغجرى من اخراج ياسين رضوان ,مهرجان بكين من اخراج حسن على . عفريت لكل مواطن من اخراج , محمد مصطفى ,عطش السواقى من اخراج احمد ايمن , ازاى تخنق جارك من اخراج زياد هشام ,حديث الصباح والمساء من اخراج محمد شاكر