الأحد 28 ابريل 2024

لرمضان 2024.. أعمال بدأت التصوير وأخرى تستعد

الحشاشين

20-11-2023 | 15:12

عمرو محيى الدين

فى الوقت الذى يركز فيه صناع الأعمال الدرامية على خوض دراما رمضان 2024 بمسلسلات جديدة ومختلفة، نجد عدداً من الأعمال الدرامية الرمضانية بدأت بالفعل دخول استديوهات التصوير فعلياً، فى حين يستعد عدد آخر من الأعمال الدرامية لبدء التصوير قريباً.. فى التقرير التالى نرصد عدداً من هذه الأعمال.

الحشاشين
كان الفنان كريم عبدالعزيز من أوائل النجوم الذين أعلنوا عن بدء تصوير مسلسله الجديد الذى يحمل عنوان «الحشاشين»، والذى يخوض به السباق الرمضانى 2024 فى تجربة جديدة ومختلفة.

وعلق كريم عبدالعزيز، خلال منشور عبر حسابه الشخصى بموقع «فيسبوك»، قال فيه: «النهارده أول يوم تصوير مسلسل الحشاشين، رمضان 2024 يا رب خير».

وتدور أحداث مسلسل «الحشاشين» فى إطار القرن الـ11 وحول قصة «حسن الصباح» مؤسس «جماعة الحشاشين»، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، فتحى عبدالوهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، سوزان نجم الدين، عمر الشناوى، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

نعمة الأفوكاتو

فيما انتهت الفنانة مى عمر من تصوير مسلسلها الرمضانى المقبل «نعمة الأفوكاتو» لتكون بذلك صاحبة أول مسلسل جاهز للعرض فى السباق الدرامى الرمضانى 2024.

وكانت المشاهد الأخيرة فى العمل قد تم تصويرها داخل دار القضاء العالى بمنطقة وسط البلد، حيث شهدت المنطقة زحاماً من الجمهور الذى توافد لمشاهدة مى عمر وباقى أبطال العمل.

ومن المقرر أن يبدأ مخرج المسلسل محمد سامى فى مونتاج الحلقات، خلال الأيام المقبلة ليكون أول الأعمال الدرامية الجاهزة للعرض خلال شهر رمضان 2024.

مسلسل «نعمة الأفوكاتو» تدور أحداثه فى إطار اجتماعى، من خلال محامية تدخل فى صراعات مع طليقها ضمن أحداث العمل، والعمل مكون من 15 حلقة.
يشارك فى البطولة بجوار مى عمر، كل من أحمد زاهر، أروى جودة، سلوى عثمان، كمال أبورية، طارق النهرى، ولبنى ونس، تأليف مهاب طارق ومحمد سامى، وإخراج محمد سامي.

ألف ليلة وليلة

بدأ الفنان ياسر جلال باكراً فى تصوير أول مشاهده فى مدينة الإنتاج الإعلامى بمسلسل «ألف ليلة وليلة»، حيث يشارك معه كل نور، شيرى عادل، ياسمين رئيس، وذلك لخوض دراما رمضان 2024 بشخصية شهريار فى العمل الدرامى الذى يعد من أشهر القصص الشعبية القديمة، وقد تم توظيفها درامياً على شاشة التليفزيون بأنماط متعددة وارتبط عرضها بشهر رمضان الكريم.

وكان قد قدم شخصية شهريار العديد من النجوم فى أعمال فنية بين درامية واستعراضية سابقة، فنجد منهم الفنان الراحل سمير غانم الذى قدم الشخصية مرتين، مرة ضمن فوازير التى كان يقدمها ومرة أخرى فى مسلسل تليفزيونى بعنوان «ألف ليلة وليلة»، وكان فى المرتين قد لعبت أمامه دور شهرزاد الفنانة «ليلى علوى».
وقدمها أيضاً الفنان حسين فهمى أمام نجلاء فتحى فى مسلسل «ألف ليلة وليلة» ، كما قدمها يوسف شعبان مع إيمان الطوخي. كما قدمها ماجد المصرى مع بوسى وكان العمل موسيقياً استعراضياً، كذلك قدمها محمود قابيل مع نيللى، وقدمها أشرف عبدالباقى مع ريهام عبدالغفور فى إطار كوميدي.
وكان آخر من قدمها الفنان شريف منير فى مسلسل «ألف ليلة وليلة» عام 2015 أمام نيكول سابا.

المداح 4

يواصل الفنان حمادة هلال التحضير للجزء الرابع من «المداح» الذى حقق نجاحاً كبيراً بأجزائه السابقة، وسيتم بدء تصوير الجزء الجديد من المسلسل منتصف الشهر المقبل، بحسب ما أعلنته جهة الإنتاج، وهو من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج.
وكانت أحداث «المداح 3» انتهت على حرق هند بنت الأحمر، التى جسدتها الفنانة لوسى، وظهر الشبح الأكبر والذى قدمه الفنان ماجد المصرى كضيف شرف.
وشارك فى العمل مجموعة كبيرة من الفنانين بجانب حمادة هلال ولوسى وصبحى خليل، أبرزهم: خالد سرحان، هبة مجدى، رانيا فريد شوقى، محمد رياض، دنيا عبدالعزيز، هلا السعيد، حنان سليمان، أحمد ماهر، أحمد كشك، محمد عز، وغيرهم، والعمل عرض فى موسم رمضان 2023 وحقق نجاحاً كبيراً.

بدء التصوير الشهر الجاري

فى الوقت ذاته، أكد عدد من صناع الأعمال الدرامية بدء تصوير المسلسلات خلال نهاية شهر نوفمبر، وعلى رأسها مسلسل «صلة الرحم»، مع المخرج تامر نادى والعمل من بطولة إياد نصار، حيث تم ترشيح عدد من الأبطال، منهم أسماء أبو اليزيد، إنجى المقدم، وجارٍ الاتفاق مع باقى فريق العمل، والمسلسل مكون من 15 حلقة.

كما أنه من المقرر بدء تصوير مسلسل «حق عرب» فى شهر نوفمبر الجارى من بطولة النجم أحمد العوضى وجارٍ الاتفاق مع باقى أبطال العمل، والعمل من تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق.
كما يبدأ تصوير مسلسل «كامل العدد 2» خلال الشهر الجارى، وذلك بعد أن حقق نجاحاً كبيراً فى الجزء الأول.
يشارك فى البطولة كل من دينا الشربينى، شريف سلامة، ميمى جمال، إسعاد يونس، جيهان الشماشرجى، آية سماحة، صدقى صخر وغيرهم، إخراج خالد الحلفاوى، والمسلسل من تأليف رنا أبو الريس ويسر طاهر، وتدور أحداث العمل فى إطار كوميدى اجتماعي.