الجمعة 3 مايو 2024

بعد رحيله فى حادث سير.. أبرز المحطات فى حياة الفنان أشرف عبدالغفور

أشرف عبدالغفور

4-12-2023 | 15:37

أميمة أحمد

وسط حالة من الصدمة يعيش فيها الوسط الفنى الآن، رحل عنا أمس الفنان القدير أشرف عبدالغفور، إثر حادث سير أليم على طريق الإسكندرية الصحراوى، بعدما ترك لنا الكثير والكثير من الأعمال الفنية المهمة التى سنتذكره دائماً بها.

كان الفنان أشرف عبدالغفور مولعاً بالفن منذ نعومة أظافره ومع توفر أول فرصة له لأن يظهر موهبته لم يتردد لحظة،  حيث بدأ مسيرته الفنية على مسرح مدرسته الثانوية بالجيزة، ثم التحق بالمعهد العالى للسينما وكانت دفعته من أولى الدفعات التى تخرجت فى المعهد.

عرف الفنان أشرف عبدالغفور بتميز أعماله وحسن اختيارها، حيث قدم خلال مسيرته الفنية أكثر من ٣٠٠ عمل بين السينما والمسرح والتليفزيون، وكان أول أعماله الفنية مسرحية «جلفدان هانم» عام ١٩٦٢، أما عن أول فيلم سينمائى له فكان «القاهرة ٣٠» من بطولة النجمة سعاد حسنى.

أما عن الأعمال الدرامية فعرف الفنان أشرف عبدالغفور بتقديمه للكثير من الأعمال الدرامية المهمة ولعل من أبرزها مسلسل «القاهرة والناس» الذى استمر عرضه على مدار خمس سنوات متتالية،  وكذلك مسلسلات «حضرة المتهم أبي»، «زيزينا»، «شيخ العرب همام»، «الرحايا»، «جبل الحلال»، «عمر بن عبدالعزيز».

عرف الراحل بتقديمه الأعمال الدينية مثل مسلسلات «محمد رسول الله»، «الإمام مالك»، «عظماء التاريخ»، «هارون الرشيد»، «أئمة الهدى».

تولى الفنان أشرف عبدالغفور منصب نقيب المهن التمثيلية عام ٢٠١١ وقدم من خلال منصبه العديد والعديد من الأعمال الفنية المهمة.