الأحد 28 ابريل 2024

فى كرنفال جميل بطله المصريون فنانو مصر: شاركنا بالانتخابات حباً ودعماً للوطن

فنانون مصر يشاركون في الإنتخابات

16-12-2023 | 15:41

أميمة أحمد

شهدت مصر، على مدار 3 أيام إجراء الانتخابات الرئاسية، التى تابعها العالم أجمع عبر وسائل الإعلام العالمية، فى مشهد يحمل عنوان «كرنفال جميل بطله المصريون»، الذين تجمعوا منذ الساعات الأولى لأيام الانتخابات أمام لجانهم الانتخابية للمشاركة بأصواتهم، وتلبية لنداء الوطن، فما بين شباب وشيوخ.. رجال ونساء، لم يعرف هذا اليوم فرقاً بين أحد، الكل تسابق على قلب رجل واحد لتلبية نداء الوطن.

على جانب آخر من هذه المشاركة، توقفنا أمام مشاركة الفنانين فى هذا المحفل الرائع، الذين حرصوا على التواجد فيه بل والنزول إلى لجانهم منذ الصباح الباكر، ضاربين عرض الحائط بكل ارتباطاتهم، ومشاركين المصريين فرحته بهذا العرس الجميل.
فى جولة لـ«الكواكب» التقت عدداً من الفنانين الذين حرصوا على المشاركة بالانتخابات والإدلاء بأصواتهم، كانت هذه الكلمات التى تبرز الدور الوطنى للفنان، وسبب تحمسه للمشاركة بالانتخابات، فماذا قال فنانونا؟

 فى البداية تحدث الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، عن هذاالمشهد العظيم، قائلاً: فخور بمصريتى، وبشباب بلدى الواعى، فهناك سباق وكثافة فى المشاركة، بين الرجل والمرأة، الشاب والعجوز، لا فرق بين أحد فى الحرص على التواجد فى هذا المحفل الرائع.
وأضاف، قائلاً: كفانين كنا حريصين على التواجد منذ اليوم الأول والمشاركة بأصواتنا فى الانتخابات، حتى نكون قدوة لغيرنا بشكل إيجابى، ونسهم فى الحث على المشاركة بالانتخابات.
كما أشاد زكى بالتنظيم، مؤكداً: كان التنظيم غاية فى النظام، فدخلت إلى لجنتى وانتخبت فى منتهى السهولة، على الرغم من الإقبال الشديد.

وفى جولتنا قابلنا الفنانة نهال عنبر، التى قالت: كنت حريصة جداً على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، حتى إننى قاطعت التصوير من أجلها، فالانتخابات واجب على كل مصرى يعرف قيمة بلده بالمشاركة فىها، ويجب علينا جميعاً المشاركة بها، فهذا دورنا فى مساندة بلدنا والوقوف بجانبها، فى ظهر بلدنا ومؤسساتنا الوطنية.

أما الفنانة أمل رزق، فتقول: كنت حريصة جداً على المشاركة بالانتخابات وعلى الرغم من أنى أسكن فى منطقة التجمع، إلا أن لجنتى الانتخابية فى منطقة الهرم، فحاولت الذهاب إلى إحدى اللجان بمنطقة سكنى بالقاهرة الجديدة للتصويت بها كمغتربة، لكنها كانت مزدحمة جداً، فتوجهت إلى لجنة ثانية ثم ثالثة فى نفس المنطقة دون يأس للتصويت بها حباً فى بلدى ووقوفاً بجانبها، وحرصاً منى على المشاركة، ولكن فى النهاية لم أستطع من شدة الزحام، فتوجهت إلى لجنتى الأساسية بالهرم للإدلاء بصوتى.


وأكدت أمل: هناك أدليت بصوتى، وكان الأمر فى غاية النظام والراحة، وأتمنى من الله أن تكون تلك الخطوة ممهدة لمستقبل أفضل، وبداية لاستكمال ما تم فى المرحلة الماضة من بناء واستقرار وأمن.
وتحدث الفنان تامر عبد المنعم عن هذه المشاركة قائلاً: مصريتى تفرض عليّ المشاركة بإيجابية فى هذا المحفل العظيم، فلا يوجد مبرر لأى مصرى وطنى يحب وطنه لعدم المشاركة فى هذا الاستحقاق المهم جداً، فقد كنت حريصاً منذ الصباح على التواجد أمام لجنتى الانتخابية للإدلاء بصوتى فى الانتخابات.
وأشار عبد المنعم فى حديثه مع «الكواكب» إلى أن نسبة المشاركة هذا العام كانت لافتة للنظر، وفعالة جداً، وكان التنظيم رائعاً، والمشاركة الانتخابية كانت تجمع كافة الأطياف والأعمار والتوجهات، وهذا أكبر دليل على زيادة الوعى المجتمعى بهذه الفعالية الوطنية العظيمة.
على جانب آخر، ومن أكثر المشاهد إثارة للانتباه، عدم اقتصار التواجد الفنى على المصريين فقط، بل ظهر من الفنانين العرب نجوم لا يحق لهم التصويت فى الانتخابات المصرية، لكن حبهم لمصر كان دافعاً لهم للتواجد رداً لجميل هذا البلد عليهم.


ففى أول أيام الانتخابات، حرصت الفنانة اللبنانية مادلين طبر، التى دائماً ما تؤكد حبها العميق لمصر وانتماءها لها على التواجد أمام إحدى اللجان الانتخابية رافعة العلم المصرى، ومشارِكة المصريين أجواء الانتخابات، وعلى الرغم من أنها نجمة لبنانية إلا أنها حرصت على التواجد أمام اللجان الانتخابية من أجل تشجيع الجميع على المشاركة.
وعلى هامش مشاركتها، قالت مادلين: نزلت حباً فى مصر؛ للمشاركة فى الانتخابات، فمنذ الساعة العاشرة صباحاً وأنا أمام اللجان الانتخابية التى زرت منها أكثر من لجنة كى أشارك المصريين فرحتهم بهذا العرس الجميل، فقد ذهبت إلى إحدى الدوائر الانتخابية بالتجمع الخامس، ثم توجهت إلى دائرة أخرى بمنطقة بولاق الدكرور، ولجان أخرى لحث الجميع على المشاركة الانتخابية ومشاركتهم هذا الحدث.
وعن سبب تحمسها للمشاركة بهذا المحفل العظيم، قالت: كان لابد من التواجد مع المصريين فى هذا الوقت المهم، فعندما تنادى مصر أبناءها لابد أن يلبى الجميع النداء سريعاً، ولابد أن يستشعر الجميع  أهمية المشاركة ومن هنا كان لابد أن تتجلى الإيجابية فى دورنا جميعاً فى هذا الوقت، فلابد أن أكون إيجابية، وأدعو الجمهور للمشاركة فى الانتخابات؛ لأن إحساسى صادق تجاه مصر، فأنا عشت على أرض مصر أكثر من 39 عاماً من عمرى، أنعم فيها بكل النعم حتى لو لم يكن عندى صوت انتخابى لكن يكفى فرحتى بالمشاركة.