الإثنين 29 ابريل 2024

فنانو مصر: مبروك من القلب لقائد ورئيس مصر

فنانو مصر

23-12-2023 | 13:27

عمرو محيى الدين - محـمد بغدادى شيماء محمود - موسى صبرى - رشا صموئيل نانيس جنيدي - همسه هلال - أميمة أحمد

لأن مصر تستحق.. مصر التى حماها الله وسيظل إلى الأبد يختار لها ويولى عليها مَن يصلح، ومن هنا نقول «مبروك من القلب» لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فوزه فى الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وتوليه حكم مصرنا الغالية خلال الستة أعوام المقبلة.
 وإن كنا نهنئ أنفسنا قبل أن نقدم كلمات التهنئة لرئيسنا المحبوب، فربما تبدو الكلمات عاجزة والتهانى لا تفى بالمطلوب، فالفوز لم يأتِ من فراغ، بل جاء نتاج عمل وعطاء لسنوات تلو الأخرى، إنجازات تحققت وتتحقق كل يوم على أرض الواقع، أمنيات وأحلام صارت واقعاً ملموساً فى أوقات قياسية، مشروعات عملاقة تجرى على قدم وساق فى كل بقعة من أرض مصر الحبيبة.
 طموحات شعب، وحكمة قائد ستمضى إلى الأمام دوماً، وآمال أكثر وأكبر ما زالت فى الانتظار.
 رحلة بدأها الرئيس بإنقاذ مصر من حكم الإخوان، وانطلق فى إصلاحات وإنجازات لم تتحقق منذ عشرات السنوات.
 الرئيس السيسى منذ بداية حكمه، وربما من قبل، لا يتهاون أبداً فى الاهتمام بالفنان المصرى، والإيمان بقوة وأهمية دوره وفاعلية تأثيره فى إطار إيمانه المطلق بالدور الكبير الذى تلعبه «القوة الناعمة» فى مصر، رائدة الفنون والثقافة والإعلام.. اليوم يتمنى كل فنانى مصر لها مزيداً من الازدهار فى السنوات المقبلة ويعدون الرئيس وهم يهنئونه.. بأنهم دائماً فى ظهره وظهر مصر؛ ليكمل وهم معه كل ما هو جميل وفيه خير لمصرنا الحبيبة.
 بين تهانى النجوم وطموحاتهم للفن والفنون، نعيش فى الصفحات التالية من عددنا المتميز.

د. أشرف زكى: نبارك للرئيس.. وجموع الفنانين يثقون فى دعمه لهم

تقدم الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية بأسمى آيات التهانى لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى على فوزه بالانتخابات الرئاسية، قائلاً: أقدم كل الحب والتهانى والتبريكات لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتوليه فترة رئاسية جديدة، وأتمنى تحقيق المزيد من الإنجازات والازدهار والتقدم فى البلاد، والمحافظة على أمن وسلامة وطننا الغالى، فمصر تحتاج إلى قيادته، خاصة أنه اهتم بتطوير البلاد فى جميع المحافظات.
وأضاف زكى: تعودنا من سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى على الاهتمام بالموضوعات الفنية التى تساعد على تنمية المجتمع ودعم القوة الناعمة والمشاريع الفنية التى تتطلب مساندة الدولة، وجموع الفنانين يثقون فى سيادته فى مواصلة هذه الإنجازات التى رأيناها فى السنوات الماضية.


إلهام شاهين: سعدت جداً بإعلان فوز الرئيس.. وتعودنا معه على الإنجازات

تقول الفنانة إلهام شاهين: سعدت جداً بإعلان النتيجة النهائية بفوز سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيساً لجمهورية مصر العربية لولاية جديدة، وأقدم له كل التهانى والتبريكات، وأتمنى أن يعمل على تحقيق المزيد من الإنجازات التى حققها خلال الفترة السابقة من حكم مصر، وهذا ما تعودنا عليه منه.
وأكملت إلهام: من المعروف عن الرئيس عبدالفتاح السيسى أنه يهتم بالفن والقوة الناعمة، وداعم قوى لكل المبدعين والمفكرين والفنانين فى مصر، وكلى ثقة فى أنه سيستمر فى هذا الدعم لجموع الفنانين فى المستقبل، ووجود سيادته على رأس البلاد يزيدنا أمناً وسلاماً، والعمل دائماً على رفعة وتقدم الوطن.

رشوان توفيق: الرئاسة أمر صعب.. لابد أن يتحلى صاحبها بصفات السيسى

وهنأ الفنان رشوان توفيق الرئيس عبدالفتاح السيسى على فوزه فى الانتخابات الرئاسية وتوليه فترة رئاسة جديدة، وأوضح أنه من أشد المعجبين بالرئيس السيسى وبشخصيته القيادية وبإيمانه الشديد وحبه وإخلاصه للوطن وللشعب.
وقال توفيق: أهنئ نفسى وأهنئ شعب مصر بأكمله برئيس محترم، تولى رئاسة مصر لفترة جديدة ليحقق ما يتمناه لرفعة مصر ويكمل ما قد بدأه من إنجازات، وقبل أن أهنئه هو نفسه على فوزه فى الانتخابات، أؤكد أن رئاسة مصر ليست سهلة، فمصر دولة كبيرة وقيادية، وكى يرأسها شخص لابد أن يتحلى بالصفات التى يتمتع بها الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وتابع: أحب الرئيس السيسى على المستوى الشخصى؛ لأنه رجل مخلص، ومؤمن من قلبه، ولا يظهر غير ما يبطن، وهذا يتجلى فى مساعدة الله له ووقوفه دائماً بجانبه؛ لأنه شخص مخلص وقد ميزه الله بالحكمة فى اتخاذ القرارات.
وأضاف: هو شخص لا يتهاون فى حق بلده، ولا يعطى لنفسه فرصة للراحة، بل يعمل على مدار اليوم، وأتمنى أن يعطيه الله الصحة ليستطيع أن يتحمل هذا العبء الثقيل.
وعن أمنياته للفن فى الفترة المقبلة، قال: أتمنى أن تنتج مصر أعمالاً فنية وطنية أكثر وأكثر، والرئيس يستحق أعمالاً فنية تروى إنجازاته التى يحققها، وأتمنى تقديم عمل يتناول قصة حياته وتعبه فى سبيل رفعة شأن مصر.


أحمد بدير: السيسى رجل جسور.. ومن المنطقى أن يفوز بلا منازع

أشاد الفنان أحمد بدير بكل ما قدمه الرئيس عبدالفتاح السيسى على مدار سنوات كان خلالها خير قائد لشعب مصر، وهنأ بدير سيادته على توليه فترة رئاسية جديدة بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، ووصفه بـ«رجل المهام الصعبة».
وتحدث أحمد بدير لـ«الكواكب» قائلاً: نحن جميعاً مدينون له ونهنئه بفوزه بالانتخابات الرئاسية لفترة جديدة، جميعنا يعطى لنفسه فترة راحة مهما كان عمله، إلا هو لا يرتاح أبداً، هو بحق العين الساهرة على أمن وأمان الوطن، فنحن نهنئ سيادته، بل ونهنئ أنفسنا ونهنئ مصر على رئيس لديه كل تلك الصفات العظيمة، فهو عن حق رجل المهام الصعبة.
 وتابع: رئيسنا رجل جسور، قوى، يقف فى وجه الظلم والظالمين دون خوف، سواء داخل مصر أو خارجها، فرجل مثله لا يمكن أن يخشى أحد على شعبه..هو خير رئيس لخير دولة حماها الله وجعله أحد سبل حمايتها.
وأضاف: سيادة الرئيس تحمل المسئولية فى توقيت لم يكن يقوى أحد على حمل هذا العبء، وكان على قدر المسئولية ولم يخذل مَن فوضوه لحماية البلاد، فكان من المنطقى أن يفوز بلا منازع، فسيادة الرئيس السيسى حقق مسيرة طويلة من الإنجازات والإصلاحات، بالإضافة إلى الطفرة التى أحدثها فى البلاد بكافة المجالات الصناعية، ونمو معدلات التصدير، رغم كافة التحديات.


سميرة أحمد: مبروك علينا الرئيس البطل.. وندعو الله أن يحميه

حرصت الفنانة الكبيرة سميرة أحمد على تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى بفوزه بالانتخابات الرئاسية باكتساح لتوليه فترة رئاسية جديدة لمصر، بل وأكدت أنها تهنئ الشعب المصرى على تولى سيادته فترة رئاسية جديدة لأنه بطل.
 وقالت سميرة أحمد لـ«الكواكب»: لا أهنئ سيادته فقط، بل أهنئ نفسى وكل مصرى بتولى الرئيس البطل فترة رئاسية جديدة، وقد شاركت فى الانتخابات الرئاسية حباً ببلدى وحباً فيه ورغبةً منى فى أن يكمل مشواره الوطنى، والارتقاء بمصر أكثر وأكثر.
 وتابعت: دائماً أدعو للرئيس السيسى بأن يحميه الله ويقويه ويمنحه الحكمة كما اعتدنا منه، فهو عن حق إنسان حكيم فى كل قراراته، وأعتقد بأن موقفه فى أزمة فلسطين خير دليل على حكمته، فقد قام بموقف بطولى لا ينسى، وفى نفس الوقت حافظ على بلده.
 وأضافت: «أود أن أشكره على كل شىء، وعلى وجوده معنا وحفاظه على بلدنا، ومبروك علينا فترة رئاسية جديدة له معنا، فهو مَن أنقذ مصر من الضياع منذ سنوات، واستمر على نفس الطريق وما زال يعمل من أجلها، وسيظل.
وأنهت قائلةً: أتمنى المزيد من الدعم للفن المصرى، وأتمنى تقديم أعمال تدعم المرأة والأم على وجه الخصوص، وهذا ما سيرحب به سيادة الرئيس، فهو إنسان مقدر لدور المرأة فى المجتمع ودائماً داعم لها فى كل وقت.


نسرين أمين: مبروك للرئيس ولأم الدنيا 
 عبّرت الفنانة نسرين أمين عن سعادتها، مؤكدة أن مصر هى أم الدنيا بشعبها الوطنى المخلص، وأنها دائماً رائدة الفنون فى الوطن العربى، متوجهة بالتهنئة للسيد الرئيس: ألف مبروك يا ريس، ويارب مصر والمصريين دائماً فى أمن وأمام وتقدم وريادة.

ياسر جلال: مصر ستعبر بوجود الرئيس 
حرص النجم ياسر جلال، علي تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي بفوزه في الإنتخابات الرئاسية لفترة  جديدة.
وأكد جلال في تصريح له، أن المنطقة تمر بظروف صعبة وفترة حرجة، موضحا:  الرئيس السيسي قد المسئولية إن شاء الله مصر هتعبر ما يحيط بها فى المنطقة من أزمات وربنا يحمي مصر والمصريين وألف مبروك فوز فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هالة صدقى: السيسى كبير العائلة المصرية.. وأهنئ الشعب برئاسته من جديد
قالت النجمة هالة صدقى: أود أن أهنئ نفسى أولاً وأهنئ شعب مصر بفترة جديدة يكون فيها الرئيس عبدالفتاح السيسى كبير العائلة المصرية ليكمل ما بدأه، ويبدأ أعمالاً وإنجازات جديدة، وأتمنى أن يعينه الله على هذا الحمل الثقيل.
وأضافت: لا نعتبره فقط رئيساً لمصر، بل هو كبير العائلة المصرية، هو أحد أفراد كل أسرة مصرية، كل منا يشعر وكأنه أحد أفراد عائلته.. فقد استطاع أن يحجز مكاناً له فى قلوب شعبه ويحجز مكانة محترمة ومهمة لمصر بين باقى الدول، وهو ما يستحق كل احترام وتقدير، وعندما نتعامل معه كرئيس دولة نجد أن لديه من القرارات ما لا يستطيع غيره أن يتخذه؛ لأنه رجل شجاع، ويحمل على عاتقه مسئولية ضخمة وحملاً ثقيلاً.
وعن أمنياتها للفن المصرى فى الفترة المقبلة، قالت: أرى أن الفن المصرى فى تقدم مستمر، ويسير بخطوات ثابتة، وهذا شىء واضح للجميع، وأرى أنه يتمتع بحرية كبيرة فى الرأى كنا نفتقدها، ولكن بالطبع أتمنى المزيد، وأتمنى لو أننا ننتج فى العام الواحد أضعاف ما يتم إنتاجه فى الوقت الحالى من أعمال فنية.

لبنى عبدالعزيز: أنا «سيساوية» حتى النخاع.. وأهنئ  الرئيس المخلص والشجاع
حرصت النجمة الكبيرة «هاميس السينما المصرية»، لبنى عبدالعزيز، على تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى على فوزه فى الانتخابات الرئاسية وتوليه رئاسة مصر لفترة جديدة.
وقالت لبنى عبدالعزيز: أنا سيساوية حتى النخاع، أحب الرئيس السيسى لأنه مخلص وقوى وشجاع ولا يخاف فى الحق لومة لائم، وأعتبر نفسى من أشد المعجبين به.
وتابعت: أحب أن أهنئه على فترة رئاسية جديدة، ولكن أحب أيضاً أن أهنئ الشعب بأكمله لوجود رئيس مثله، وفى مثل أخلاقه وإخلاصه ووطنيته وتفكيره، فأنا معجبة بالكثير من جوانب شخصيته، هذا غير أنه تولى رئاسة البلد وقت أن كانت تمر بكارثة حقيقية لكنه استطاع النهوض بها، فقد صان مصر وصان أهلها، يكفى أننا نعيش فى أمان، ولم نصل لحال الكثير من الدول المجاورة، ولم يمسنا ضرر مما أصابهم.
وعن أمنياتها للفن فى الفترة المقبلة، قالت: أحلم بوصول الفن المصرى للعالمية، وأن ننتج أفلاماً يتم توزيعها فى العالم كله، وأن تصل للأوسكار كما حدث فى فيلم وا إسلاماه.

أيمن سلامة :نزول الشعب الانتخابات يعكس إيمانه بقدرة الرئيس والرغبة فى استكمال المسيرة

وتحدث السيناريست أيمن سلامة، قائلاً: لاشك أن انتخاب فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، ونزول هذا العدد الكبير من الشعب المصرى فى انتخابات تبدو للوهلة الأولى أنها محسومة، إنما يعكس إيمان الشعب المصرى بقدرة هذا الرجل على قيادة سفينة الوطن وسط الاضطرابات الإقليمية والدولية التى يشهدها العالم خلال الفترة الأخيرة، ويعكس أيضاً رغبة الشعب المصرى فى استكمال المسيرة التى بدأت فى 2014 والمليئة بالإنجازات رغم أنف الحاقدين، ويكفى ما حدث فى مجال الطرق والمدن الجديدة وعلاج فيروس سى، وحجم المشروعات التى تمت خلال سنوات قليلة، فهنيئاً لنا برئيسنا، وندعو الله أن يسدد خطاه وأن يعبر بمصر إلى شاطئ الأمان.
وأضاف: أما ما نطمح فى تحقيقه خلال الفترة الرئاسية الجديدة فيكمن فى إكمال الإنجازات الثقافية والفنية الحالية بمشروع ثقافى ضخم  يتم فيه استغلال كافة الإمكانات الثقافية والفنية من خلال المسارح والسينما والإذاعة والتليفزيون.

أمانى التونسى: أهنئ الرئيس من كل قلبى.. وتمنياتى بتحقيق أهدافه وطموحاته للوطن

تقدمت السيناريست أمانى التونسى بتهنئتها للرئيس قائلة: أهنئ الرئيس من كل قلبى، وتمنياتى لسيادته بالتوفيق فى المرحلة الجديدة، واستكمال المسيرة؛ لتحقيق أهدافه وطموحاته للوطن، وإن شاء الله تتحسن الأوضاع الاقتصادية العالمية التى تلقى بظلالها على الجميع.
وعلى المستوى الفنى، قالت: أتمنى أن نستمر فى تقديم الأعمال الفنية المميزة والتى بدأنا فى تقديمها خلال الأعوام الأخيرة لأن الفن يؤثر فى المجتمع.. ويحرك الأمم ويحمسهم، وأتمنى للرئيس عبدالفتاح السيسى التوفيق فى الفترة الرئاسية المقبلة.

أحمد سعدالدين: نهنئ ونبارك للرئيس.. وننتظر استكمال الإنجازات التى تحققت
الناقد الفنى أحمد سعد الدين: نهنئ ونبارك فوز الرئيس عبدالفتاح السيسى بفترة رئاسية جديدة، بما يعد إكمالاً للإنجازات التى تحققت، ونحن نحتاج إلى إنجازات أخرى جديدة بكل تأكيد سوف نصل لها إن شاء الله.
وعن أمنياته فنياً قال: نحتاج نظرة أشمل وأكبر للقوة الناعمة؛ لأن القوة الناعمة المصرية ممثلة فى الفن امتدادها من المحيط إلى الخليج جعلت اللهجة المصرية مفهومة للجميع، لذلك لابد من أن نستغل الفن ونعمل على تكبيره، ويصبح لدينا طموح أن نصل إلى آفاق أعلى كى تصل الثقافة المصرية ليس فقط إلى الدول العربية بل نحتاج إلى أن تصل إلى المهرجانات الدولية.


محمد رياض: أهنئ الرئيس.. وأشيد بوعى المصريين
توجّه الفنان محمد رياض بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى على فوزه بالانتخابات الرئاسية، وقال رياض: ألف مبروك للرئيس عبدالفتاح السيسى، وألف مبروك لمصر، الحمدلله، فقد أثبت الشعب المصرى أن لديه وعياً كبيراً جداً، وإدراكاً بالظروف التى تمر بها البلد، وأنه على قدر المسئولية، وهذه طبيعة الشعب المصرى أثناء الخطر نجده متوحداً، وهذا ما شاهدناه فى الانتخابات، حيث كانت نسبة المشاركة عالية، بما يدل على أن الشعب المصرى على قدر المسئولية، وهنا أشيد بالشعب المصرى الذى أصبح لديه وعى كبير رغم الظروف الاقتصادية العالمية، ولكنه فضّل الأمن والأمان والاستقرار والسلام.. وأتمنى أن تصبح الظروف أفضل فى فترة الولاية المقبلة للرئيس، ويستكمل المشاريع التى بدأها، وأتمنى له التوفيق لأنه يتولى فى ظروف صعبة.

أنوشكا: انتخبته عن قناعة بسبب إنجازاته القياسية زمنياً
قالت الفنانة أنوشكا: أنا شخصياً أحب الرئيس عبدالفتاح السيسى جداً، وانتخبته عن قناعة؛ لأنى أرى أن هذا الرجل يعمل بجد وجهد كبير لصالح البلد، وحقق إنجازات كبيرة فى وقت قياسى، والحقيقة أنى شاهدت انتخابات نزيهة ورائعة وتتمتع بالتنظيم والمشاركة الإيجابية من الفئات العمرية المختلفة، ولكنى أطمح فى إنجازات أكبر خلال الفترة المقبلة.
وأضافت: كما أتمنى أيضاً أن تطور الدولة دور العرض السينمائى وتزيد مشاركتها فى الإنتاج الفنى بشكل أكبر وتقدم المزيد من الأعمال الفنية القادرة على المنافسة كما هو الوضع حالياً.

عمر عبدالعزيز: نبارك للرئيس.. وثقتنا فيه كبيرة
وقال المخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية: ألف مبروك للرئيس، وأثق تماماً فى أنه على قدر المسئولية، وندعو الله أن يعينه على التحديات التى تواجهه فى الداخل والخارج، وأتمنى أن تكون المرحلة المقبلة امتداداً للمرحلة السابقة من حيث الاستقرار والسلام الذى شهدته مصر بعد الإطاحة بحكم الإخوان، وأتمنى أيضاً زيادة فى الإنتاج المصرى، وأن يزدهر الفن المصرى  بشكل أكبر إكمالاً لما يحدث الأن ويعود الاقتصاد المصرى بقوة.

نضال الشافعى:نهنئ أنفسنا باختيار الرجل الأنسب والأصلح
الفنان نضال الشافعى: نهنأ أنفسنا على استكمال سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى مسيرة نجاحه فى هذا المنصب، فهو ابن مصر البار، وربان السفينة المصرية وقائدها، وندعو الله أن يوفقه وسط هذا الكم من الأحداث والصراعات الكبيرة، وأن يصل بنا إلى بر الأمان.
وأكمل الشافعى: نحن نعلم أن المهمة صعبة جداً، وأن أنسب رجل لها هو الرئيس عبدالفتاح السيسى، بداية من عام 2013 عندما قرر أن يضع روحه وحياته فى كفة، وحياة المصريين فى كفة حتى ينقذهم، ونحن نمر بفترة حالية مشابهة للماضى فبالخارج نعيش وسط منطقة ملتهبة على كافة الحدود، لذلك فالأمر صعب جداً ويحتاج إلى حنكة وحكمة وتفكير سيادة الرئيس لما له من مؤهلات كبيرة جداً تسمح له بأخذ القرار، وسيجدنا دائماً وراءه بلسان حال يقول نحن وراءك ياريس لأننا مقتنعون وعلى علم بأنك تفعل الأصلح والأنسب لنا.. أعانك الله على هذه المهمة الصعبة فى هذه الفترة الصعبة من تاريخنا المعاصر.
واختتم الشافعى كلامه: أمنيتى للفن وحياتى الشخصية والحياة العامة، أن ألتقى الرئيس السيسى مرة أخرى، وأجلس معه لمدة 5 دقائق، حيث كان لى الشرف أن أعرض مسرحية أمامه وتحدث معنا، وأتمنى أن يعاد مرة أخرى ذلك اللقاء.

انتصار: مسيرة الرئيس وإنجازاته تستدعى استمراره
أما الفنانة انتصار، فقالت: الرئيس عبدالفتاح السيسى يستحق أن يكمل مسيرته وإنجازاته وأحلامه لمصر وللمصريين.. إلى الأمام دائماً يا ريسنا.
وعن أحلامها فى عهد سيادته أضافت: أحلامى للفن كثيرة، ولكن أتمنى أن يكون مشروع السنوات المقبلة هو إنشاء دور عرض سينمائي فى بعض الأقاليم؛ لزيادة إنتاج عدد الأفلام وبالتالى انتعاش السينما والمسرح، والترفيه عن الناس، وتثقيفهم وتوعيتهم والوصول إليهم أينما كانوا.


محمد سامى:  السيسى قائد عظيم يمثلنا ويحافظ وطننا
يقول المخرج محمد سامى: أتقدم بكل التهانى لسيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى؛ لتوليه فترة رئاسية جديدة، ومبروك لنا جميعاً أننا اخترنا قائداً عظيماً، يمثلنا ويحافظ على أمن وسلامة وطننا، وكلى ثقة فى سيادته لمواصلة إنجازاته العظيمة وتطوير المشروعات الكبيرة والصغيرة فى البلاد.
 وأوضح: نطمح ونتمنى كمبدعين فى المجال الفنى الحفاظ على هويتنا وتراثنا الفنى كما هو معتاد.. وأنا على يقين وثقة فى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى للتواصل مع المبدعين والقوة الناعمة فى مصر باستمرار، والدعم الكامل لنا كما عودنا قبل ذلك.


باهر دويدار: الرئيس كان مشغولاً بنا..  ونحن ندعمه بكل قوة
قال السيناريست باهر دويدار: كل التهانى القلبية لسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتوليه فترة رئاسية جديدة، فهو قائد عظيم وقادر على مواجهة كل التحديات والصعوبات فى المرحلة المقبلة، خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى قدم إنجازات عظيمة لمصر فى السنوات الماضية وشاهدنا أن مصر تغيرت فى عهده وحافظ على سلامة وأمان البلاد.
واستطرد: فى عهد سيادته قدمنا العديد من الأعمال الفنية المهمة التى تزيد من رفعة الوطن، وكذلك الأعمال التاريخية التى تمجد تاريخنا وتعرّف الناس بهويتنا وكم تضحياتنا، فالرئيس أول مَن اهتم بالفن، وكان مشغولاً بنا وتقديم موضوعات هادفة ومهمة، لذلك ندعم سيادته بكل قوة.


هشام إسماعيل: تهنئة للشعب المصرى ولمن حافظ على البلد وخاف عليها بكل صدق
بكلمات المباركة، قال النجم هشام إسماعيل: مبروك علينا وعلى مصر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، ربنا يحميك وينصرك.. تهنئة من القلب للشعب المصرى ولمَن حافظ على مصر وخاف عليها بكل صدق.
وعن تطلعاته على المستوى الفنى فى المرحلة المقبلة، قال: أتطلع إلى أن يستمر المحتوى فى السينما والدراما يبعث برسائل مهمة للمجتمع المصرى تهذب من سلوكه وتفرز جيلاً جديداً يعرف قيمة بلده وحضارتها، وقيمة الأعمال الفنية تتمثل فى أن تبعث برسائل ولو بسيطة للمشاهد لتحثه على ما هو إيجابى سواء يحترم أبويه أو جهده أو ذاته أو موهبته أو أحلامه، أو يسعى لتحقيق أحلامه.. فهى رسائل بدون تلقين.


محمد أبو داود: تعلمنا منه كيف يتحمل القائد المسئولية فى ظروف شديدة الصعوبة
الفنان محمد أبوداود يقول فى تهنئته لسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي: بعد نجاح سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى فإننا نهنئ أنفسنا ونهنئ الشعب المصرى.. أما الرئيس فالأعباء عليه تزايدت.. كان الله فى عونه.. فقد تولى الحكم وتسلم البلاد بعد أحدث صعبة فى 2013 ثم الأعوام التى أعقبتها، وكانت التحديات رهيبة ولكنه استطاع أن يمر بكل هذه التحديات والأزمات، وبدأ بعدما تولى الحكم يطلق إصلاحاً اقتصادياً شاملاً بعد أن كانت مصر تفتقد السياحة وموارد الدخل، فضلاً عن ارتفاع معدل البطالة، وما أن بدأ يعبر بالبلاد حتى شهد العالم ومصر أزمة فيروس كورونا فعادت الأزمات ثم واجهت البلاد تحدياً جديداً حيث اندلعت حرب روسيا وأوكرانيا، مما كان له تأثير سلبى على الاقتصاد العالمى كله فضلاً عن مواجهة مَن يريدون تدمير مصر وإشعال المنطقة حولنا بحدودنا، ولذلك فإن التهنئة لنا كشعب.. أما سيادة الرئيس فندعو الله أن يعينه ويقدره على هذه الصعوبات والتحديات، وقد رأينا مواقفه الشديدة والقوية وقراراته الصارمة بعد أحداث غزة وما يدبر لفلسطين.. ربنا يكون فى عونه.
وتابع: لا بد أن يزداد وعى الشعب المصرى، ويكون على علم بأن المؤامرات تحاك ضدنا، وهذا هو دور المثقفين وكذلك دور الفن المهم لزيادة وعى الناس كى نتحمل ولا نترك على القيادة السياسية كل المسئولية، ولذلك فإن للإعلام والثقافة والفن دوراً كبيراً ولابد أن يصطف الجميع وراء الدولة، ولا سيما فى هذه الظروف.


محمد نجاتى: نهنئ أنفسنا.. ومَن شارك الحكاية من بدايتها هو الأجدر باستكمالها
وجه الفنان محمد نجاتى تهانيه للرئيس عبدالفتاح السيسى لفوزه فى الانتخابات الرئاسية قائلاً: نهنئ أنفسنا ونهنئ الشعب المصرى كله باستمرار الاستقرار الأمنى لأنه من أهم الأشياء، لا سيما بعد أن شهدنا الأزمات التى تطرأ حولنا، وكذلك لدينا مشروعات عملاقة انطلقت ولا بد أن تكتمل حتى النهاية، ومن بدأ وشارك الحكاية من بدايتها هو الأجدر باستكمالها، فنحن على دراية تامة بوطنيته وما قدمه للوطن لتحقيق الاستقرار فى مصر، حتى لو كانت هناك مشاكل فهذا أمر عام فى العالم كله وعلى كافة المستويات والفئات، ولكن نحن أفضل من غيرنا بالمقارنة مع دول أخرى.. حتى أوروبا نفسها تعانى من أزمات، الحمدلله ربنا يديم علينا ما نحن فيه من نعم، وسنظل فى تقدم حتى نصبح فى مكان أفضل.
وعن تطلعاته الفنية قال نجاتى: أتمنى طرح مواضيع أكبر فى الدراما والسينما، وأعمال تمس الجمهور بشكل أكبر، وأن ننتج أعمالاً مختلفة عن بعضها وتحقق الفائدة للمجتمع، ولا شك أن الفن بدون روح الرسالة وروح التوجيه وروح الطرح البنّاء يقل من قيمته كفن، حتى ولو كان يقدم جانباً من التسلية.

ندى بسيونى: دعمت سيادته سابقاً وحالياً.. والأعمال الفنية شهدت تطور ملحوظ 
الفنانة ندى بسيونى تقول: لقد دعمت سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ولايته الماضية وكذلك الحالية بكل فخر واعتزاز، وسعيدة جداً بفوزه بولاية جديدة، خاصة أنه حقق لمصر الاستقرار والأمان على مدار العشرة أعوام الماضية، ودائماً الرئيس يهتم بالفن والقوة الناعمة، وعقد أكثر من مؤتمر لجموع الفنانين لمناقشة موضوعاتنا ومطالبنا.
وأنهت كلامها: ولا نطمح أكثر مما قدمه فى السنوات الماضية للفن والمبدعين، فقد شهدت مصر المزيد من الأعمال الفنية المحترمة، كما شهدنا تطورات عديدة فى الصناعة بعد دعمه المستمر، ووجدنا العديد من الأعمال التاريخية الفنية التى تمجد أبطالنا، وتذكر الدور البطولى لهم.


تامر عبدالمنعم: الانتخابات أثبتت التوحد خلف رئيسنا للوصول إلى أهدافنا
يقول الفنان تامر عبدالمنعم، وكيل وزارة الثقافة للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة: كل التهانى لفخامة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى على فوزه بالانتخابات الرئاسية، تلك الانتخابات التى أثبتت للعالم أجمع كم هى مصر دولة كبيرة، وأن لدى المصريين قدراً كبيراً من الوعى والشفافية، وكذلك التوحد خلف رئيسنا من أجل الوصول إلى خطتنا الطموحة فى 2030، التى ستغير وجه المعيشة فى مصرنا الحبيبة.


أحمد عبدالله: تصدى للأخطار.. وحقق الأمان والإنجازات الكبيرة
يقول الكاتب والمؤلف الكبير أحمد عبدالله: من واقع الحياة ومن إحساس الأمان الذى يعيشه الوطن ولا ينكره أى مواطن، نبارك للرئيس فوزه بفترة رئاسية جديدة، ونتمنى للوطن كل تقدم وازدهار، مصر بلد كبير وذات أهمية استراتيجية وتحتاج لمن يحميها من الأطماع الخارجية التى تحيط بها والتى لمسناها خلال الفترة الأخيرة، ولذلك فالرئيس عبدالفتاح السيسى هو خير مَن يتصدى لأى خطر يقع على البلد لأنه يعى تماماً موقعه، ولديه عين ثاقبة وقادر على إدارة البلد بحرفية شديدة، هذا غير أنه رجل الإنجازات، فقد أنجز مشاريع كبيرة وكثيرة فى وقت قياسى.. من كل قلوبنا ندعو الله أن يعينه ويقويه على المرحلة المقبلة لأنها مليئة بالتحديات.


ميمى جمال: أشعر بأنه المنقذ.. والانتخابات مؤشر قوى على شعبيته بالشارع
قالت الفنانة الكبيرة ميمى جمال: أولاً أنا أحب الرئيس عبدالفتاح السيسى جداً، والانتخابات كانت رائعة وكانت مؤشراً قوياً على شعبية الرئيس فى الشارع المصرى، والحقيقة دائماً أشعر بأنه المنقذ، الذى أرسله الله لإنقاذنا من الدمار والضياع الذى كنا نعيشه فى فترة الإخوان، وهذا واقع والتاريخ شاهد على ذلك، بالإضافة إلى الإصلاحات التى شهدتها البلاد وحجم المشاريع العملاقة التى تحققت فى عهده، فقد أصبحت مصر جميلة شكلاً وموضوعاً، فلا ننسى تحويل العشوائيات لأماكن حضارية جميلة، فلم يكن لدى سكان هذه العشوائيات صرف صحى أو مياه صالحة للشرب أو سقف يحميهم من البرد أو شمس الصيف، بالإضافة إلى أنه شخصية دبلوماسية من الدرجة الأولى، حيث عمل على تحسين العلاقات الخارجية مع دول العالم، وأصبح لمصر شأن كبير وتواجد عظيم ولها رئيس ذو قدر وقيمة أمام رؤساء العالم.. من كل قلبى أدعو الله أن ينصره لأننا فى حاجة إلى الرئيس، وأتمنى أن يكون القادم لمصر أفضل لأنها تستحق.


دنيا عبدالعزيز: رغم التحديات.. نثق فى قدرة الرئيس على العبور بمصر إلى بر الأمان
فى تهنئتها للرئيس عبدالفتاح السيسى، قالت النجمة دنيا عبدالعزيز: تحيا مصر، مبروك للرئيس عبدالفتاح السيسى ومبروك لمصر.. وربنا معه فيما فيه الخير لمصر.. مبروك للسيسى ولمصر، نثق فى القيادة السياسية، ونثق فى قدرة الرئيس على العبور بمصر إلى بر الأمان إن شاء الله مهما بلغت التحديات.
وتابعت: أتطلع إلى أن يستمر الفن فى دوره فى بناء الوعى، وترسيخ قيم الانتماء والترابط وحب الوطن والوقوف وراء القيادة السياسية، خاصة فى هذه الظروف الدقيقة التى نعيشها، والتى تتطلب التكاتف من الجميع وتوحيد أهدافنا.


طارق لطفى: مبروك على فوز الرئيس.. ووعى المصريين
عبر مجلة «الكواكب»، بعث النجم طارق لطفى ببرقية تهنئة ومحبة لسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمناسبة فوزه بفترة رئاسية جديدة فى حكم مصر. 
وجاءت رسالته على النحو التالى: مبروك سيادة الرئيس، مبروك على ثقة الشعب المصرى فى شخصك وحكمتك، مبروك على  المصريين وعيهم بما تفعل، مبروك على دعم شعب العظيم لرئيس قادر على فعل المستحيل لبلده وشعبه.
واختتم لطفى برقية تهنئته للرئيس السيسى قائلاً: أتمنى من الله أن يوفقك فى ظل هذه الظروف والأوقات العصيبة التى يمر بها وطننا والعالم أجمع.

داليا مصطفى: فوز السيسى كان متوقعاً لأنه الرجل الأنسب للمرحلة
فى تهنئتها للرئيس السيسى بفوزه، قالت الفنانة داليا مصطفى: أحب أن أهنئ سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى على فوزه فى الانتخابات الرئاسية.. وألف مبروك لمصر فوز الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهذا الفوز كان متوقعاً لأنه لا يوجد أى شخص مناسب غير سيادة الرئيس، وأحب أن أقول إن الفن أيضاً يمر بحالة من التطوير وزيادة فى الأعمال الدرامية والأفلام المهمة التى توجه رسالة يستفيد من خلالها المشاهد.


حسنى صالح: سدد الله خطى الرئيس لتصل مصر إلى أعلى مكانة
بعث المخرج الكبير حسنى صالح، برسالة محبة وتقدير وتهنئة إلى سيادة الرئيس قائلاً: فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى.. سدد الله خطاك، ونتمنى لسيادتكم دوام التوفيق والازدهار والتقدم، الذى لمسناه طوال السنوات العشر الماضية. 
وفيما يتعلق بالفن، قال: تمنياتى فى الفن بأن نستفيد بقدر المستطاع من خبرات كبار صناع الدراما التليفزيونية.
وأضاف قائلاً: لابد من الاستفادة بخبرات هؤلاء المبدعين ممن لديهم بصمات كبيرة ونجاحات وأعمال فنية راقية تمثل قيمة كبيرة للفن بمصر صاحبة الريادة.
وعن أحلامه لمصر مع بداية العام الجديد، قال المخرج حسنى صالح: تمنياتى لمصر أن تصل إلى أعلى مكانة تليق بها، تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى بقراراته الصائبة الحكيمة التى تنبع من شخصيته القوية التى تفرض نفسها على قادة العام أجمع، وأن نستمر فى البناء والتقدم، وأن يمنحنا الله القوة والعزيمة للشعب بمختلف أطيافه لكى نسود العالم بمشيئة الله.
واختتم حديثه معنا بجملة فى حب مصر: مصر عظيمة تحت راية قائدها العظيم.

محمد شوقى: أهنئ العالم العربى كله برئاسة السيسى لمصر
فى ظل الاحتفال بفوز فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالانتخابات الرئاسية، وتقلده حكم البلاد لولاية جديدة، تقدم الناقد والمؤرخ الفنى محمد شوقى، بالتهنئة لسيادته قائلاً: أهنئ مصر والأمة العربية والشعب العربى كله بفوز سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، وأنا أدعو له من كل قلبى أن يوفقه الله وأن يرزقه كل خير ونجاح وتوفيق، وإن شاء الله يكون القادم أفضل.
وأضاف شوقى: لم تكن الفترة الماضية من حكم الرئيس السيسي شاهدة فقط على التطور فى أمور الدول، بل أيضاً فى الأعمال الدرامية، التى تناولت أفكاراً جديدة غير مألوفة، أى خارج الصندوق، وكانت الأعمال الدرامية تخاطب جميع الفئات والطبقات».
وأنهى كلامه قائلاً: «أتمنى أن يكون هناك اهتمام فى الفترة المقبلة أيضاً بالسينما، فمن وجهة نظرى الخلود هو السينما، والأفلام هى الأبقى، فنحن مازلنا إلى الآن نشاهد أفلام الزمن القديم، ولذلك أتمنى أن تكون هناك أفلام تحاكى الواقع وتناقش روايات أدبية.


خالد سرحان: مبروك للرئيس.. فهو أصلح من يتولى القيادة حالياً
يقول الفنان خالد سرحان: ألف مبروك للرئيس وللشعب المصرى كله على فوز سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى عن جدارة واستحقاق، فهو أصلح من يتولى قيادة البلد فى تلك المرحلة، وأنا أرى من وجهة نظرى أن الفن حالياً فى عهده أصبح فى حالة من الازدهار والتطور الكبير، وهناك ملفات تم فتحتها لم تكن متاحة من قبل، خاصة بعدما منح سيادته الضوء الأخضر للمبدعين بمناقشة القضايا الاجتماعية المهمة، ومخاطبة الإنسان المصرى وتنمية وعيه، كما أن الإنتاج الفنى زاد بشكل كبير، لا سيما مع وجود المنصات الإلكترونية، التى أتاحت الفرصة لزيادة الأعمال الفنية، والفرصة للعديد من المواهب الجديدة للمشاركة.


إسلام حافظ: أدعو له من كل قلبى..  وتقدم مصر مسئوليتنا جميعاً
فى تلك المناسبة تحدث الفنان والمؤلف إسلام حافظ قائلاً: أدعو لسيادة الرئيس من كل قلبى  بالتوفيق.
 أتمنى أن أرى بلدى الأفضل فى الدنيا، وأن نظل دائماً فى أمان، وأن تستمر النهضة والتنمية فى كل الأماكن كما لمسنا هذا بشكل ملحوظ خلال المرحلة الماضية.
وأضاف قائلاً: أتمنى أن نعمل كلنا ليل نهار؛ لكى نحصد نتاج هذا الجهد برفعة بلدنا ورخائها، فتقدم مصر مسئوليتنا جميعاً.

وفاء عامر: أدعو للرئيس بالتوفيق والثبات فى حفاظه على أرض مصر
قالت الفنانة وفاء عامر داعية: ربنا يوفق سيادة الرئيس ويثبته؛ لأننا فعلاً فى مرحلة خطرة، وكل الأعين على مصر، وقد شهدنا ثباته فى الحفاظ على كل شبر من أرض مصر أياً كانت الضغوط، وظهر موقف مصر الحاسم تجاه قضايا المنطقة.
وأضافت: أتمنى من الله أن يحفظ الوطن، ونظل فى الأمن والأمان، وتبقى مصر كما هى لا ينقص منها شبر، وأطمح أن تزيد رقعة مصر الزراعية بحيث يكون عندنا اكتفاء ذاتى أكثر من المنتجات الغذائية، وأتمنى افتتاح مصانع أكثر وبالتالى عمالة وإنتاج أكثر، بما يعم بالرخاء على وطننا، ولا يتم الضغط علينا من أى جهة معادية.

مادلين طبر: سعادتى بفوز السيسى لا تقل عن سعادة أبناء مصر الشرفاء
تقول الفنانة مادلين طبر: سعادتى بفوز الرئيس السيسى لا تقل عن سعادة أبناء مصر الشرفاء، نبارك لأنفسنا أولاً، ثم نهنئ سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى على فوزه فى الانتخابات الرئاسية المصرية، وعلى الرغم من أننى لا أحمل الجنسية المصرية إلا أننى عشت فى مصر أكثر من 39 عاماً، وأعتبر نفسى مصرية، ويكفى علينا حالة الأمن والأمان والاستقرار التى نعيش بها فى مصر، وأتمنى فى المستقبل أن أحمل الجنسية المصرية بسبب حبى الشديد لمصر ولأهلها.
وأضافت مادلين: وأتمنى المزيد من الفرص الفنية لجميع الفنانين والمبدعين بما يساعدهم علي أداء دورهم تجاه الوطن من خلال الأعمال الفنية.

د. صفية القبانى: نبارك لسيادته.. ونتمنى المزيد من الفرص للمبدعين 
قالت الفنانة صفية القبانى نقيب التشكيليين: بداية، نبارك لفخامة الرئيس ولأنفسنا، بوجوده على رأس الدولة المصرية فى تلك المرحلة المهمة من تاريخ مصر، لما لمسناه من اهتمام من سيادته بالمواطن المصرى على مختلف النواحى والأصعدة.
وأضافت: أتمنى إتاحة المزيد من الفرص للمبدعين والاستعانة بالنقابة كبيت خبرة فى المشاريع الجديدة للدولة مما سيسهم فى تجميل الذوق العام.
 وأخيراً أتمنى لمصر أن تكون دائما فى رخاء وتقدم وازدهار بأيدى أبنائها المخلصين.


عمر عبدالظاهر: المشروعات الكبرى واضحة وملموسة.. وما زال يعمل  من أجل المواطن البسيط
بدأ الفنان التشكيلى عمر عبدالظاهر حديثه قائلاً: دعواتى للسيد الرئيس بأن يكون الله فى عونه على هذا الحمل، ويوفقه فى خطواته لما فيه صالح مصر، وأنا كأى مواطن مصرى أحلم بأن يعم الأمان والاستقرار والخير على بلادنا، وأتمنى لمصرنا التقدم على كافة الأصعدة والتطور المستمر فى كافة المناحى الفنية والصناعية والاقتصادية.
وأضاف: لاشك فى نجاح وتأثير المشروعات المنجزة والملموسة على أرض الواقع، والمواطن البسيط لا يزال ينتظر المزيد بما يلبى متطلباته الأساسية، ونحن على ثقة أن سيادة الرئيس بقيادته الحكيمة سوف يضع المواطن البسيط نصب أعينه كعادته فى أى قرارات مستقبلية، من أجل تحسين حياة المصريين الذين يعمل من أجلهم.


د. أحمد صقر: الرئيس أثبت للجميع جدارته بالقيادة.. ونجدد العهد معه لمرحلة جديدة
الفنان التشكيلى د. أحمد صقر، بعث ببرقية تهنئة لفخامة الرئيس، قائلاً: مبروك للسيد الرئيس الذى أثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنه الأجدر لإدارة دفة البلاد وقيادة سفينتها فى تلك المرحلة، وكان واجبنا تجاهه أن نشكره ونجدد العهد معه فى مرحلة جديدة من البناء والتنمية والاستقرار، فهو الأحق بتلك القيادة، التى أعتبرها حملاً ثقيلاً عليه، وندعو الله أن يوفقه بها.
وأضاف: أتمنى أن يحفظ الله مصر من كل ما يحاك لها من تآمر خارجى والذى أصبح واضحاً وجلياً، وأتمنى أن تستعيد مصر عافيتها علي كافة الأصعدة ويسود السلام والمحبة ربوعها اليوم وغداً، وتظل رمانة ميزان المنطقة وداعمة للأشقاء العرب.
وأضاف قائلاً: أما على الصعيد الفنى، فأتمنى زيادة عدد متاحف الفن التشكيلى، وأتمنى أن تكون هناك خطة لحفظ هذا الإنتاج الفنى المهم، الذى يسجل حقبة من تاريخ التشكيل المصرى فى مجمع متاحف بالعاصمة الإدارية الجديدة.


أحمد عثمان: ألف مبروك للرئيس.. الأب الروحى لكل المصريين
يقول المؤلف أحمد عثمان: ألف مبروك لسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، يستحق هذا الفوز عن جدارة واستحقاق، فهو الأب الروحى لكل المصريين، الذين أصبحوا يشعرون بفارق كبير فى كثير من مناحى الحياة.
 أما عن الجانب الفنى فقد أصبح الفن فى حالة من التطور التى يخاطب بها فكر الجيل الجديد لينال مصداقية لديه، من خلال تناول قضايا وآراء فكرية تناسبه، خاصة مع ظهور المنصات الإلكترونية التى أتاحت الفرصة لزيادة الأعمال الفنية، والفرص للعديد من المواهب الجديدة للمشاركة فى الكثير من الأعمال الفنية.