الجمعة 3 مايو 2024

بعد فوز «بنات ألفة».. هند صبرى: جائزة «سيزار» تعتبر «الأوسكار الفرنسى»

النجمة هند صبرى و فوز فيلمها التونسى بنات ألفة

25-2-2024 | 11:41

أميمة أحمد

عبّرت النجمة هند صبرى عن سعادتها الكبيرة بفوز فيلمها التونسى «بنات ألفة» بجائزة «سيزار» الفرنسية العالمية، مؤكدة أن هذه الجائزة لها قيمة فنية وسينمائية كبيرة، وأنها تعتبر «الأوسكار الفرنسى»، وواحدة من أهم الجوائز السينمائية فى العالم.

لتتواصل بهذا سلسلة الإنجازات والنجاحات العالمية التى يحققها الفيلم منذ عرضه العالمى الأول فى المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائى الدولى.
وكان الفيلم قد حقق إنجازاً عالمياً بترشحه للقائمة النهائية فى جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقى وهى القائمة التى تضم 4 أفلام أخرى معه.
وكان الفيلم قد فاز مؤخراً بجائزة الشرق لأفضل فيلم وثائقى فى مهرجان البحر الأحمر، ليواصل به سلسلة نجاحاته العالمية، حيث استطاع الفوز قبلها بجائزة أفضل فيلم وثائقى بمهرجان جوثام الدولى، وهى واحدة من أكبر الجوائز العالمية فى السينما.


وكان الفيلم قد بدأ سلسلة نجاحاته العالمية بمشاركته فى المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائى الدولى وتوالت بعدها جوائزه العالمية.

الفيلم بطولة النجمة هند صبرى ومن إخراج وتأليف كوثر بن هنية، وتم تصويره فى تونس العام الماضى. 
وهو عبارة عن فيلم داخل فيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها «ألفة» لديها 4 بنات، وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائياً بطريقة تجمع بين الوثائقى والدراما كأنه فيلم وثائقى عن الفيلم نفسه. 
ومن المتوقع أن تسافر النجمة هند صبرى لحضور فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار العالمية فى هوليوود يوم ١٠ من مارس المقبل.