23-6-2026 | 12:39
هيثم الهواري
شهد قصر ثقافة القناطر الخيرية العرض المسرحي "جنينة الأحلام"، ضمن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الختامي لنوادي مسرح الطفل، "دورة الفنانة صفاء أبو السعود"، الذي يقام تحت رعاية الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، في إطار برامج وزارة الثقافة. والرئيس الشرفي للمهرجان الكاتبة سماح أبو بكر عزت.
العرض تأليف وأشعار يس الضوي، وإخراج وسام أحمد، وقدم بحضور لجنة التحكيم المكونة من مهندس الديكور مصطفى التهامي، مصمم الاستعراضات محمد ميزو، الفنانة إيناس نور، المخرج والناقد محمد عبد الوارث، والفنان والمخرج هشام علي.
وبحضور المخرج محمد الطايع مدير نوادي المسرح، رضوى القصبجي، مدير إدارة مسرح وفنون الطفل، الفنان عمرو حمزة، مدير نوادي مسرح الطفل ومدير المهرجان، وجيهان شعبان مدير قصر ثقافة القناطر الخيرية، ولفيف من الفنانين والإعلاميين.
وتدور أحداث العرض حول مجموعة من الأطفال ينتقلون أثناء نومهم إلى مدينة الأحلام التي تتصارع فيها قوى الخير والشر، ليخوضون رحلة مليئة بالمغامرات والمواقف المشوقة ليكتشف كل منهم أن اختياراته هي التي ترسم طريقه في الحلم وفي الواقع.
"جنينة الأحلام" لفرقة قصر ثقافة الأنفوشي، تمثيل: محمد مليجي، ريناد عبده، جودي وائل، بيلا مصطفى، مليكة الجندي، بوران محمد، لوسين خالد، الشخصيات الأسطورية: يوسف، تاليا، ديما، فريدة، رمضان، أطفال المدينة: جودي، هنا، بيبو، رقية، فريدة، إياد، شرويت، ملك، حبيبة، ومينا.
استعراضات خديجة محمود، تأليف موسيقي وألحان هبة السيد، توزيع موسيقى عمرو عرفة، إضاءة أحمد كهربا، تصميم ملابس وديكور وسينوغرافيا إيمان حراز، تنفيذ ديكور هاني محسب، تنفيذ ملابس عبير الخليدي، ومخرج منفذ عبد الرحمن رضا.
ينفذ المهرجان بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، والإدارة العامة لثقافة الطفل.