الجمعة 27 سبتمبر 2024

ميقاتي: الغيت سفري إلى نيويورك للمشاركة في «الأمم المتحدة» في ضوء أحداث لبنان

ميقاتي

توك شو21-9-2024 | 17:36

قال رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، قررت إلغاء سفري إلى نيويورك للمشاركة أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة في ضوء التطورات المرتبطة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، اليوم السبت.

وفي وقت سابق، قال رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، أننا نطالب المجتمع الدولي والضمير الإنساني باتخاذ موقف واضح من مجازر الاحتلال وإِقرار قوانين دولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الأهداف العسكرية والحربية، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، اليوم السبت.

وأضاف ميقاتي : "أجدد التأكيد أن لا أولوية في الوقت الحاضر تعلو على وقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي والحروب المتعددة الأنماط التي يشنها".

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع