الثلاثاء 16 ابريل 2024

الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

وزارة الداخلية

الجريمة4-12-2022 | 14:33

أماني الشيخ

احتفلت أجهزة وزارة الداخلية باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة عبر تنظيم عدد من الفعاليات.

ونظم قطاع حقوق الإنسان بالوزارة زيارات إلى عدد من دور رعاية الأطفال الأيتام "ذوي الإعاقة"، وإهداء الأطفال نزلاء الدور هدايا عينية، بالإضافة إلى تنظيم احتفاليات بالتنسيق مع قطاع الأمن وقطاع الرعاية الإجتماعية وعدد من مديريات الأمن بمقرات أندية الشرطة على مستوى الجمهورية لعدد من الأشخاص من ذوي الإعاقة وتقديم هدايا رمزية لهم لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة.

وفي السياق، قامت مديرية أمن القاهرة بتنظيم يوم ترفيهي بنادي ضباط أمن القاهرة بالمنيل لعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة بالتنسيق مع المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة.. تضمن عروضا لمواهبهم الفنية المختلفة وفي نهاية اليوم تم توزيع هدايا عينية عليهم.

كما أعلن قطاعا الأحوال المدنية والوثائق استخراج (الأوراق الثبوتية – وثائق السفر – تصاريح العمل) للأشخاص ذوي الإعاقة بالمجان لمدة أسبوع اعتباراً من أمس السبت، كما يقوم قطاع الخدمات الطبية باستقبال الأشخاص ذوى الإعاقة لتوقيع الكشف الطبي عليهم بمختلف مستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية وصرف العقاقير الطبية لهم بالمجان لمدة أسبوع اعتباراً من أمس.

يأتي ذلك في إطار الترجمة الواقعية لحرص وزارة الداخلية على تكريس الدور المجتمعي للمنظومة الأمنية بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.

كما يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لأجهزة الوزارة ، والحرص على مد جسور التواصل الاجتماعي مع كافة أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين في كافة المناسبات.