التمثيلية الإذاعية (11 - 30).. «نواعم» تواجه آفة الطمع في الميراث
حققت التمثيلية الإذاعية شعبية واسعة في مختلف أنحاء العالم خلال عقد من تطورها الأولي في عشرينيات القرن الماضي، وبحلول الأربعينيات من القرن الماضي كانت وسيلة ترفيه شعبية دولية رائدة.
ومع ظهور التلفزيون في الخمسينيات من القرن الماضي، بدأت تفقد جمهورها، ومع ذلك لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة، وما زالت تسجيلات العصر الذهبي للراديو موجودة اليوم في الأرشيفات الصوتية لهواة الجمع والمكتبات والمتاحف، بالإضافة إلى العديد من المواقع على الإنترنت.
وفيما يلي نعرض لكم التمثيلية الإذاعية التي كانت تعرضها الإذاعة المصرية .
الطمع آفة من آفات المجتمع.. فطمع المعلم عرفة جعله يتحايل على زوجة شريكه بعد وفاته ويكيد لابنه مرسي للاستيلاء على نصيبهما.. من هو شحاتة الذي يتصدى له؟ وكيف نال جزاءه؟.. بل من هي نواعم؟
"نواعم" من تأليف مصطفى جمعة، تسجيل ومونتاج عايدة عطوة، وإخراج: هنادي محمود.
يذكر أن البث الإذاعي بدأ في مصر في عشرينيات القرن العشرين وكانت عبارة عن إذاعات أهلية، وبدأ بث الإذاعة الحكومية المصرية في 31 مايو 1934 بالإتفاق مع شركة ماركوني، وقد مُصِّرَت في عام 1947 وألغي العقد مع شركة ماركوني. كان عدد محطات الإذاعة المصرية في بدايتها أربع محطات حتى وصلت الآن إلى عشر محطات.