حاتم جمال يتحدث عن أهم المواقف لـ نيللي وشريهان في فوازير رمضان في «ورا الشبابيك»| فيديو
تحدث الناقد الفني حاتم جمال، في حلقة "ورا الشبابيك" التي تصدر عن بوابة "دار الهلال" عن الفوازير منذ بدايتها حتي الآن، وكانت البداية مع الفنان الراحل جورج سيدهم، وما قاله عن بداية الفوازير خاصة وأنها كانت خالية من عوامل الإبهار، كونها كانت يتم تصويرها بالأبيض والأسود.
الناقد الفني حاتم جمال
كما تطرق إلي الفكرة التي اقترحها نادر جلال، على المخرج محمد سالم، المخرج أول من أخرج فوازير ثلاثي أضواء المسرح وهم "سمير غانم، الضيف أحمد و جورج سيدهم" والفترة التي استمروا خلالها في تقديم الفوازير.
ثلاثي أضواء المسرح
تأتي من بعدهم الفنانة الكبيرة نيللي، وكيف تركت أثر كبير في عالم الفوازير التي استمرت سبعة أعوام منذ عام 1975 حتي عام 1981 وما هي عوامل الإبهار التي وضعها المخرج الكبير الراحل فهمي عبدالحميد، كما تطرق إلي سبب إنفصال نيللي، فنياً عن المخرج فهمي عبد الحميد،
نيللي
وكيف جأت من بعدها فوازير النجم الراحل سمير غانم، وفوازير "فطوطة" وكيف أحدث ضجة كبري في عالم الفوازير ربما حتي الآن على مدار الأجيال، وما هو الأسم الذي تم وضعه في البداية لفوازير "فطوطة" وكيف جأت فكرة فطوطة للمخرج فهمي عبدالحميد، وما هو لون البدلة التي إرتداها فطوطة في البداية وتم تغيرها للون الأخضر الشهير.
شيريهان
مرحلة فوازير شريهان
جأت بعد ذلك شريهان، وما هي أسباب هجوم الصحفيين عليها في البداية، وكيف استطاع المخرج فهمي عبدالحميد، أن يقبل التحدي ويخوض التجربة بالفنانة الكبيرة شريهان، والتي أعتبرت نقلة كبيرة أخري في عالم الفوازير، وعن أهم المواقف التي حدثت مع شريهان، من إحدي الفتيات بسبب فستان وتاج، رواها حاتم جمال، بالتفصيل.
وقال حاتم جمال، أهم التعليمات التي كانت تحددها شريهان، مع الصحفيين خاصة في فوازير "حاجات ومحتاجات"