أفاد التلفزيون الإيراني، الوفد المفاوض برئاسة محمد قاليباف، رئيس البرلمان الإيراني ورئيس الوفد المفاوض الإيراني، غادر سويسرا إلى طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.
وقبل قليل، رحبت وزارة الخارجية السويسرية، بالتقدم البناء المحرز في المحادثات بين الوسطاء وإيران والولايات المتحدة، معلقة: "مستعدون لدعم المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران".
وبالأمس، احتضن منتجع «بورجنشتوك» السويسري، أول جولة تفاوضية أمريكية إيرانية بعد توقيع مذكرة التفاهم، وهي التي مهدت لهذه الخطوة، وسط أجواء يخيم عليها توتر وأطراف ذوو وجهات نظر متباينة في محادثات ذات ملفات شائكة ومعقدة، في لحظة يتداخل فيها التفاؤل الحذر مع الجهود الدبلوماسية.
وفي الثامن من أبريل الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي وقف إطلاق النار مع إيران لمدة أسبوعين، عقب تقديم طهران مقترحًا من 10 بنود للتفاوض، قبل أن يعلن لاحقًا تمديد الهدنة دون تحديد سقف زمني لها.