رئيس مجلس الادارة

عمــر أحمــد ســامي

رئيس التحرير

طــــه فرغــــلي


وفاة الفنان السعودي عبد الله القرني بعد تعرضه لغيبوبة أثناء وجوده بالقاهرة

23-6-2026 | 11:40


الفنان السعودي عبد الله القرني

ياسمين محمد

رحل عن عالمنا الفنان السعودي عبد الله القرني خلال الساعات الماضية، بعد تعرضه لغيبوبة أثناء تواجده في القاهرة، وفق ما أُعلن اليوم.


بدأ القرني مسيرته الفنية في منتصف العقد الأول من الألفية الجديدة، قبل أن يحقق شهرة واسعة عقب فوزه بلقب برنامج «نجوم الخليج» عام 2007، ليلفت الأنظار بصوته وأدائه المميز.


وتُعد أغنية «غابت ثمان سنين» من أبرز محطاته الفنية، حيث ساهمت في تعزيز حضوره على الساحة الغنائية الخليجية وترسيخ مكانته بين جيله من المطربين.


وخلال مشواره الفني، قدم عبد الله القرني عددًا من الأغنيات الوطنية والتراثية، من بينها «حبوه»، و«يا سلام عليكم يا السعودية»، و«عاشت بلادي»، كما شارك في مجموعة من الأوبريتات الوطنية والفنية، أبرزها «راية وغاية»، و«عشق أبها»، و«خليج الخير والمحبة».


ولم تقتصر موهبته على الغناء فقط، إذ برز أيضًا كملحن وعازف على آلتي العود والبيانو، وشارك في تنفيذ وإنتاج أعمال موسيقية متنوعة تركت بصمة واضحة في مسيرته الفنية.