رئيس مجلس الادارة

عمــر أحمــد ســامي

رئيس التحرير

طــــه فرغــــلي


محافظ القاهرة يؤكد استمرار ضخ دماء جديدة بالجهاز الإداري لتحقيق رؤية مصر 2030

24-6-2026 | 17:23


جانب من اللقاء

أكد محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر استمرار المحافظة في الدفع بالكوادر المؤهلة، وتمكين المرأة في عدد من الوظائف القيادية بها تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير منظومة العمل الحكومي والإداري وضخ دماء جديدة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وإحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار إستراتيجية مصر في رفع مستوى الأداء بالجهاز الإداري بها .

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اليوم اللجنة العليا للقيادات لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل وظائف مدير عام الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بنفقي الأزهر، ومدير عام الإدارة العامة للتعاونيات المتنوعة، ومدير عام الإدارة العامة لمراقبة أعمال النظافة، ومدير عام الإدارة العامة للمجالس والمؤتمرات، ومدير عام الإدارة العامة للقضايا والتحقيقات، لاختيار الأكفأ والأنسب لإنجاز المهام المطلوبة للوظيفة وفقًا لأحكام القانون والشروط المعلن عنها .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن اللجنة قامت بإجراء المقابلات الشخصية لعدد 65 من المتقدمين للوظائف، حيث يتم فحص أوراقهم والمفاضلة بينهم لاختيار أفضل العناصر بكل شفافية، إلى جانب مناقشة المتقدمين حول مقترحاتهم لتطوير منظومة العمل، وقياس مهارات الاتصال والسمات الشخصية ومعرفة قدراتهم على حل المشكلات وإدارة الأزمات وسرعة اتخاذ القرارات المناسبة .