قدمت وزارة الصحة والسكان المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، 6 خطوات للحفاظ على الثلاجة نظيفة وجافة طوال الوقت، وضمان سلامة الأغذية بها، وجاءت كالتالي:
-لا تفرطي في التخزين داخل الثلاجة، لأن ذلك يقلل من دوران الهواء البارد ويضعف كفاءة التبريد.
-لا تفتحي باب الثلاجة أو الفريزر أكثر من اللازم.
-احتفظي باللحوم النيئة والدواجن والمأكولات البحرية في عبوات محكمة الغلق، حتى لا تتسبب سوائلها في تلوث باقي الأطعمة.
-قسمي الأطعمة إلى أجزاء صغيرة، وقومي بفك تجميد الكمية التي سيتم طهيها فقط.
-غطي الأطعمة، ولفي الخضروات الورقية للحفاظ على رطوبتها ومنعها من امتصاص روائح الأطعمة الأخرى.
-تخلصي من الأطعمة القابلة للتلف التي لم تعد صالحة للاستهلاك، ولا تتناوليها بعد ذلك.