اليوم.. محاكمة عصام صاصا بتهمة سرقة لحن أغنية شيرين عبد الوهاب
تنظر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأحد، محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا في القضية المتهم فيها بالاستيلاء على لحن أغنية للفنانة شيرين عبد الوهاب واستخدامه دون الحصول على إذن من أصحاب الحقوق. وجاءت إحالة القضية إلى المحكمة عقب بلاغ تقدم به المحامي سامح قناوي، بصفته وكيلاً عن الملحن وائل محمد، اتهم فيه عصام صاصا باستغلال لحن مملوك لموكله واستخدامه دون وجه حق، بالمخالفة لأحكام قانون حماية الملكية الفكرية.
ووفقًا لما ورد في البلاغ، فإن اللحن يعود لأغنية "حبيته بيني وبين نفسي" التي قدمتها شيرين عبد الوهاب ضمن ألبوم "لازم أعيش" الصادر عام 2005، بعدما تنازل الملحن عن حقوق استغلاله لها، بينما استخدمه المتهم لاحقًا في مهرجان بعنوان "كله فارق حالة طوارئ" عام 2021، وقام بنشره عبر منصات التواصل الاجتماعي، محققًا منه أرباحًا مادية، بحسب الاتهامات الواردة في الدعوى. ومن المقرر أن تستكمل المحكمة نظر القضية في الجلسات المقبلة للفصل في الاتهامات المنسوبة إلى المتهم.