الإثنين 27 مايو 2024

يتم تصويرها خلال الفترة الحالية.. دفعة جديدة من المسلسلات تغزو المنصات الإلكترونية

مسلسلات المنصات الإلكترونية

1-8-2022 | 19:55

عمرو والى

ساهم انتشار المنصات الإليكترونية فى صنع مواسم درامية جديدة ومستمرة طوال العام، حيث يستعد عدد من النجوم لخوض تجربة التواجد بها بمجموعة أعمال درامية جديدة، وذلك للعرض خلال الفترة المقبلة، حيث تتميز تلك الأعمال بقصر عدد حلقاتها،  وتتنوع ما بين الاجتماعى والأكشن والرعب، والغموض، ويتنافس النجوم فيما بينهم من خلال تلك التجربة التى يخوضها البعض لأول مرة... «الكواكب» من خلال السطور القادمة، تستعرض أبرز هذه المسلسلات التى يجرى تصويرها فى الوقت الراهن.

 

«نصى الثانى»

 البداية مع الفنان على ربيع، والذى بدأ تصوير أحداث مسلسله الجديد «نصى التانى»، من  تأليف أمين جمال، ووليد أبو المجد، ومن إخراج عمرو صلاح، والعمل ينتمى لنوعية الدراما الاجتماعية الكوميدية، ويتطرق لطبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة خلال فترة الخطوبة والزواج وصولاً إلى الطلاق من وجهات نظر مختلفة.

ويسلط المسلسل الضوء على العديد من المشكلات الحياتية، فى إطار من الكوميديا، عبر 10 حلقات منفصلة متصلة، ومن المنتظر عرضه على إحدى المنصات الإليكترونية خلال الفترة المقبلة، ويشارك فى بطولة المسلسل كل من الفنانين أشرف عبد الباقى، وحمدى الميرغنى، وكريم عفيفى، وهاجر أحمد، وشيماء سيف، ومحمد أوتاكا، وعارفة عبد الرسول، ومحمد محمود.

«ديفيليه»

وتستعد الفنانة وفاء عامر لتصوير أحداث مسلسل «ديفيليه» فى إطار تشويقي اجتماعى، وذلك من خلال عرض عدد من القضايا والحوادث الاجتماعية التى يسعى أبطال المسلسل إلى حلها فى أسرع وقت والخروج من هذه الأزمات الصعبة، إلا أن هناك العديد من التحديات والصعوبات التى تواجههم وهو ما يضيف حالة من التشويق والإثارة.

يشارك فى بطولة «ديفيليه» كل من  محمد عز، مصطفى درويش، عابد عنانى، إيناس عز الدين، جيهان خليل، أشرف طلبة، أحمد كشك، هدير الديب، رضوى عطا، حلا زلط، عمر محمد فوزى، ندى عصام، راندا عبدالسلام، قصة أحمد عيسى، سيناريو وحوار أحمد أنور ومحمود جمايكا، ومن إخراج معتز حسام.

ويعد مسلسل ديفيليه التعاون الثانى بين الفنانة وفاء عامر والجهة المنتجة، وذلك بعدما حقق الثنائى نجاحًا كبيرًا فى رمضان المنصرم بمسلسل «بيت الشدة» الذى تصدر التريند وأشادت به نقابة المهن السينمائية أثناء عرضه، ومن المقرر عرض المسلسل على إحدى المنصات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة.

«ألاعيب الأفوكاتو»

وتعاقد الفنان أحمد حاتم مؤخرًا على مسلسل جديد مكون من 15 حلقة، من إخراج ياسر سامى وتأليف عمر عبد الحليم، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات واستقر فريق العمل على اسم «ألاعيب الأفوكاتو» كـ«اسم مؤقت» للمسلسل، حيث يواصلون التحضيرات فى الفترة الحالية والتعاقد مع باقى الأبطال المقرر مشاركتهم فى العمل، لبدء التصوير قريبًا.

ويعيش أحمد حاتم فى الفترة الحالية حالة من النشاط الفنى، إذ انتهى مؤخرًا من تصوير فيلمه «عاشق» والذى يجمعه بأسماء أبو اليزيد، ويجسد فيه شخصية طبيب يعالج المدمنين، ومتزوج من أسماء أبو اليزيد، وهو من تأليف محمود زهران، وإخراج عمرو صلاح، كما تعاقد حاتم على فيلمين الأول بعنوان «حدث بالقاهرة»، أما الثانى بعنوان «المطاريد».

«المتهمة»

وأعلنت الفنانة التونسية درة عرض مسلسلها الجديد بعنوان «المتهمة» خلال شهر أغسطس المقبل، على إحدى المنصات الإليكترونية العربية الشهيرة، حيث تم نشر البوستر التشويقى خلال الفترة الماضية وهى بوجهها إصابات متفرقة وبجانبها  الفنانان  اللبنانى عادل كرم والمصرى دياب، وسيطرت  أجواء الإثارة والتشويق، على البوستر لاسيما وأن أبطاله الذين ظهروا عليه، سيطرت على نظراتهم علامات من الدهشة والترقب.

وتقدم درة في مسلسل «المتهمة» خلال  10 حلقات، شخصية نورهان التى تتعرض للعديد من المشاكل وهى متهمة بجريمة قتل تحاول الهروب منها طوال الأحداث. مسلسل «المتهمة» يشارك فى بطولته الفنان على الطيب، ومن تأليف وإخراج تامر نادى، وينتمى لنوعية التشويق.

«المدينة الجامعية» 

وفى نفس السياق تعاقدت الفنانة حورية فرغلى على مسلسل جديد يتضمن 10 حلقات بعنوان «المدينة الجامعية»، يشاركها بطولته رانيا محمود ياسين، ومن المقرر تصويره يوم 27 من الشهر الجارى، وهو من تأليف سيد شحاتة وإخراج حسن السيد. 

وتنتظر حورية فرغلى، عرض الجزء الثانى من مسلسل «أيام»، ويشاركها البطولة كل من شيرى عادل، أحمد صفوت، سلوى خطاب، ميدو عادل، محمود حجازى، ندى موسى، حجاج عبدالعظيم، لقاء سويدان، سماح السعيد، حنان يوسف، صفاء جلال، محمد دسوقى، ومحمد مغربى، ومن تأليف سماح الحريرى وإخراج محمد أسامة.

«3 فساتين وسهرة»

وبدأ الفنان محمد ممدوح التحضير لمسلسل جديد بعنوان «3 فساتين وسهرة»، والذى يتكون من 10 حلقات، ومن المنتظر عرضه على إحدى المنصات العربية الشهيرة، فيما تجرى الشركة المنتجة التعاقد مع باقى أبطال المسلسل خلال الفترة المقبلة.

وكشف طاقم العمل عن أن إنجى المقدم وركين سعد مرشحتان للمشاركة فى بطولة المسلسل، ومن المفترض أن تواصل الشركة المنتجة خلال الفترة القادمة التعاقد مع باقى أبطال العمل من أجل الإعلان عن موعد بداية التصوير

.

«فى مهب الريح»

وتعود الفنانة التونسية هند صبرى إلى الشاشة الصغيرة لبطولة عمل بعنوان «فى مهب الريح» مقتبس عن المسلسل الأمريكى «ذو جود وايف»، والعمل يعد أولى تجارب النجمة التونسية بالمسلسلات الدرامية الطويلة، حيث يتكون من 45 حلقةً مقسمةً على 3 أجزاء، كل جزء يتكون من 15 حلقةً، ومن المنتظر عرضه على إحدى المنصات العربية الشهيرة، ثم عرضه على شاشة التليفزيون، وسبق وأن خاضت صبرى التجربة من خلال مسلسل «حلاوة الدنيا» عام 2017، والمأخوذ أيضا عن عمل أجنبى.

وتدور أحداث المسلسل الجديد فى إطار من التشويق والإثارة، حول شخصية «أليسيا فوريك» وهى زوجة صالحة مطيعة لزوجها ومخلصة له، والذى يعمل محاميا بالدولة، لكن تنتهى به الحال فى السجن بعد فضيحة جنسية كبيرة، وعدة قضايا فساد أخرى. تجسد الفنانة هند صبرى فى النسخة العربية دور البطلة، التى جسدتها الفنانة الأميركية جوليانا مارجوليوس، صاحبة الـ56 عاما، فى النسخة الأصلية.

و«في مهب الريح» بطولة هند صبرى، إياد نصار، ماجد المصرى، جمانة مراد، نهى عابدين، مؤمن نور وغيرهم.والعمل تأليف شريف بدر الدين وإخراج أحمد خالد موسى.

«آخر دور»

ويواصل صناع وأبطال مسلسل «آخر دور»، تصوير مشاهد العمل، استعدادًا لعرضه خلال الفترة المقبلة على إحدى المنصات العربية الشهيرة، وهو من تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، ومن بطولة دينا الشربينى، ميمى جمال، أحمد خالد صالح، حسين نصار، ومريم الخشت، وثراء جبيل.

تدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى تشويقى ملىء بالغموض، وخلال الأحداث تتورط الشخصية التى تجسدها دينا الشربينى، لكن المحكمة تحكم عليها بالبراءة، لتنتقل الشبهات إلى شخصيات أخرى، وتتوالى الأحداث، ومن المقرر أن يعرض المسلسل على إحدى المنصات الإليكترونية، ويتكون من 12 حلقة فقط

 

«حدث بالفعل»

وبدأ صناع مسلسل «حدث بالفعل» تصوير مشاهد القصة الأولى من العمل الذى يتضمن قصصاً حقيقية تتعلق أحداثها بالأمراض النفسية، وتم تجميع هذه القصص من 9 دول عربية، ويجسد بطولة قصص المسلسل المختلفة نخبة كبيرة من نجوم الفن، وينتمى العمل لنوعية الحلقات المنفصلة المتصلة، حيث يلعب بطولة كل قصة فريق مختلف من النجوم، ويلقى العمل الضوء على العديد من الأمراض النفسية وأسبابها وكيفية تأثيرها فى حياة الأشخاص المصابين بها وأيضا المحيطين بهم، وتدور الأحداث فى قالب تشويقى إنسانى.

المسلسل إنتاج مصرى إماراتى، وينتمى لنوعية الحلقات المنفصلة المتصلة، حيث يلعب بطولة كل قصة فريق مختلف من النجوم عن القصص الأخرى، ويلقى العمل الضوء على العديد من الأمراض النفسية وأسبابها وكيفية تأثيرها على حياة الأشخاص المصابين بها وأيضا المحيطين بهم، وتدور الأحداث فى قالب تشويقي إنسانى.

وفى سياق متصل بدأ مؤخرا تصوير القصة الأولى بالعديد من الأماكن منها فيللا بمنطقة شبرامنت وأماكن أخرى بالشيخ زايد والعبور ومناطق متفرقة بالساحل الشمالى، وتضم هذه القصة مجموعة من النجوم منهم؛ ماجد المصري وبسمة وسينتيا خليفة ورنا رئيس وأحمد عبدالله محمود. مسلسل «حدث بالفعل» تأليف د. فادى النجار ومدير تصوير كريم رضا وديكور دينا ماهر، وإخراج هشام الرشيدى فى أول تجربة تليفزيونية له بعد النجاح الذى حققه من خلال فيلم «ماكو».

«موضوع عائلى 2 »

ويستعد الفنان ماجد الكدوانى لتصوير أولى مشاهد مسلسل «موضوع عائلى» الجزء الثانى بعد نجاح الموسم الأول، الذى حقق نجاحا جماهيريا كبيرا رغم عرضه عبر إحدى المنصات الإليكترونية. ومن المقرر انطلاق تصوير العمل خلال الفترة المقبلة على أن يعرض ضمن موسم الأوف سيزون خلال نهاية العام الجارى على إحدى المنصات الإليكترونية.

ويعكف صناع العمل خلال الوقت الحالى لوضع اللمسات الأخيرة والتجهيزات اللازمة قبل انطلاق التصوير، بالإضافة إلى معاينة أماكن التصوير من قبل المخرج أحمد الجندى .

«موضوع عائلى»

 يشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من النجوم من خلال عمل من 10 حلقات، حيث يتواجد في العمل كل من الفنان محمد شاهين والفنانة الشابة رنا رئيس التى تقدم دور الابنة، وبمشاركة كل من سماء إبراهيم وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج أحمد الجندى وتأليف محمد عز وكريم يوسف وأحمد الجندى وسامح جمال

.

«تجربة جديدة»

وتعاقدت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى على بطولة مسلسل درامى جديد لم يتم الاستقرار على اسم له وسيكون لصالح إحدى المنصات الإليكترونية وستجسد فيه دور البطولة، وينتمى المسلسل إلى أعمال الأكشن وستبدأ في تصويره خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من ورشة كتابته وتحديد أماكن التصوير والأبطال المشاركين فيه.

«حرب الجبالى»

وبدأ الفنان أحمد رزق التحضيرات والاستعدادات لمسلسله الجديد بعنوان «حرب الجبالى»، والمقرر أن يعرض على 3 أجزاء، وكل جزء يضم 15 حلقة، من إخراج محمد أسامة، حيث من المقرر أن يتم تصويره الفترة المقبلة، للعرض على إحدى المنصات الرقمية. 

«حرب الجبالى» يضم العديد من النجوم أبرزهم رياض الخولى، والفنانة سوسن بدر، بالإضافة إلى الفنان صلاح عبد الله، 

ويعمل صناع المسلسل حالياً على بناء الديكورات المخصصة للمسلسل، فيما تمضى الجهة المنتجة للمضى فى التعاقد مع الفنانين المشاركين. المسلسل تدور أحداثه فى إطار من الدراما الاجتماعية التشويقية، حيث يتم تصويره في لبنان، من تأليف سماح الحريرى، ومن إخراج محمد أسامة.