الخميس 16 مايو 2024

أفلام مصرية بعد الترميم تعرض ضمن فعاليات القاهرة السينمائى

من فيلم خلي بالك من زوزو

19-10-2022 | 10:08

هبة عادل


في خبر سار ومفاجأة مستحدثة يقدمها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام فى  الدورة 44 .. شرح الفنان الكبير حسين فهمي رئيس المهرجان انه قد تقرر ترميم مجموعة من الأفلام المصرية و سيكون في مقدمتها فيلم " يوميات نائب في الأرياف " كما شرح انه عندما تم تقرير ترميم هذا الفيلم و اختياره ليكون أول الأفلام التي يتم ترميمها وعرضها في نسختها الجديدة خلال المهرجان ؛ جاء خبر وفاة المخرج الكبير صديقي علي عبد الخالق ، فتم تقرير انه سيتم ترميم فيلم" أغنية على الممر" من اخراجه .
 فيما أكد فهمى أن خطوة الترميم هذه تأتي في اطار الاهتمام بتاريخ السينما المصرية والحفاظ على التراث السينمائي المصري الضخم الكبير والمليء بالأفلام المهمة التي تستحق الاحتفاظ بها على مر الزمن .

 

 

من فيلم " غرام في الكرنك " 

 

 فيما اكد ايضا ان كل عام سيتم ترميم فيلمان  لعرضهما فى نسخهم الجديدة خلال فعاليات المهرجان في دوراته القادمة باذن الله .
 من ناحية اخرى ايضا صرح حسين فهمي انه بالتعاون مع ادارة مهرجان البحر الأحمر قاموا باهداء فيلمين تم ترميمهما بواسطه المهرجان هما فيلم" خلي بالك من زوزو" و " غرام في الكرنك" على ان يتم عرضهما خلال فعاليات مهرجان البحر الاحمر في دورته القادمة ، و كذلك خلال فعاليات مهرجان القاهرة ، كما يعرض ايضا فيلم " الاختيار " فى نسخة مرممة اثناء المهرجان .. من اخراج الرائع الراحل يوسف شاهين .