الأربعاء 15 مايو 2024

حنان مطاوع: احببت «بت القبائل» لهذا السبب

الفنانة حنان مطاوع

9-11-2022 | 10:48

عمرو والي

 

قالت الفنانة حنان مطاوع، إن المخرج محسن زايد، قبل مسلسل حديث الصباح والمساء، أعلن عن حاجته إلى وجوه جديدة، متابعة إن المسلسل أظهر عددا من الوجوه الجديدة في ذلك الوقت على رأسهم الفنان أحمد رزق، والفنان أحمد زاهر، وغيرهما آخرين.
وأضافت مطاوع خلال تصريحات تليفزيونية لها ببرنامج «صاحبة السعادة»، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس: «والدي كان قد توفي قبل عرض مسلسل حديث الصباح والمساء»، مؤكدة، «والدتي عملت على دعمي بشكل كبير، لنجاحي في المسلسل».
واستطردت مطاوع حديثها قائلة: « مسلسل بت القبائل يعد أول بطولة لي، وعلى الرغم من أنه تم عرضه خارج الموسم الرمضاني، ولكن لاقي نجاحا كبيرا، وأحببته لأنه تناول قصة امرأة صعيدية، والدور به بعض الخيال لأنه لا توجد سيدة صعيدية تتزعم القبيلة بدلا من  والدها فتراوح بين الواقعية والخيال، ولم أكن أتوقع حجم النجاح، وعندما كنت أنزل الشارع، أجد الجمهور يصرخ ويقول يا « بنت القبائل».
وتابعت مطاوع: «بحب مشهد فرح غنيت فيه أغنية محمد منير في عشق البنات باللهجة الصعيدية فكانت تجربة جديدة بالنسبة لي وأنا لابسة لبس رجالي».
وعن دراستها أوضحت مطاوع إنها عملت في الترجمة خلال المرحلة الجامعية كمرشدة سياحية، وذلك من أجل الاعتماد على نفسها، وأنها فضلت عدم الاعتماد على والدها أو والدتها، متابعة: «كنت أحصل على الراتب نظير الترجمة بالقطعة».
وختمت حديثها قائلة  «أثناء زيارة المخرج جلال الشرقاوي لوالدي في المستشفى وهو مريض، قال له: البنت دي بتاعة فن شيلوها من تجارة إنجليش ودخلوها معهد الفنون المسرحية».