السبت 4 مايو 2024

منها "رهبة" و"ابن الحاج أحمد".. 7 أفلام في القائمة الأولى لموسم عيد الفطر المقبل

حمدي الميرغني و مصطفى غريب من فيلم شوجر دادي

4-3-2023 | 12:17

محمد علوش

رغم انشغال الوسط الفني بالاستعداد لموسم الدراما التلفزيونية في رمضان، إلا أنه ولأول مرة منذ سنوات يتم الإعلان مبكرا عن الأفلام المقرر تنافسها بموسم عيد الفطر المقبل. 
وأعلن حتى الآن صناع سبعة أفلام طرح أعمالهم في العيد،

وأولها "ابن الحاج أحمد" بطولة شيكو، سيد رجب، رحمة أحمد، مصطفى غريب، عايدة رياض، الطفل منذر مهران وآخرين. 
الفيلم فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار محمد المحمدي وأحمد محيي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، ويظهر شيكو خلال الأحداث بشخصية بقال يعمل مع والده سيد رجب وتجمعهما العديد من المواقف الكوميدية. 


كما أعلن عن طرح فيلم "رهبة"  في عيد الفطر، وهو فيلم من بطولة أحمد الفيشاوي، ثراء جبيل، نسرين أمين، بيومي فؤاد، سماء إبراهيم، محمود البزاوي، مصطفى غريب، بسمة بغدادي وعدد آخر من الفنانين الشباب، سيناريو وحوار محمد علام وإخراج رضا عبد الخالق. 


وطرحت الشركة المنتجة لفيلم "خمس جولات" البوستر والإعلان التشويقي الخاص بالعمل، تمهيدا لعرضه في العيد.
وتدور أحداث فيلم "خمس جولات" حول رحلة شاب في ملحمة بطولية مليئة بالتحديات الدرامية المشوقة، وهو من بطولة آدم شرقاوي، نور النبوي، ماجد المصري، عايدة الأيوبي، داليا شوقي، مصطفى درويش، مطرب الراب أرسينك، لطيفة فهمي، سالي رشاد سيناريو وحوار محمد عبدالمعطي، وإخراج مازن أشرف.


ويواصل المخرج رؤوف السيد وضع اللمسات الأخيرة على مونتاج فيلمه "الحريفة" المقرر عرضه في العيد، وهو من بطولة نور النبوي، أحمد غزي، خالد الذهبي، نور إيهاب، ومجموعة من الوجوه الشابة، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف منهم الكابتن أحمد حسام ميدو، وهو من تأليف إياد صالح.


ومن الأعمال المقرر طرحها أيضا، فيلم «يوم 13» وهو من بطولة دينا الشربيني، شريف منير، أحمد داوود، محمود حافظ، أروى جودة ونسرين أمين، من تأليف وإخراج وائل عبدالله. وتدور أحداث الفيلم في إطار من الغموض والرعب، حول شخصية "عز الدين" الذي يجسد دوره أحمد داود، وهو شاب يعود من الخارج بعد غياب سنوات ليبحث عن قصر عائلته، ولكنه يكتشف مغامرة غير متوقعة داخل القصر وتطارده الأشباح.


من ناحية أخرى، طرح البوستر التشويقي الأول لفيلم "ساعة إجابة" بطولة الطفل سليم مصطفى مع عدد كبير من النجوم؛ سوسن بدر، غادة عادل، شريف سلامة، آيتن عامر، نجلاء بدر، انتصار، محمد ثروت، بدرية طلبة، إيمان السيد، أحمد فتحي، فيدرا، فراس سعيد، مراد مكرم، أحمد طلعت، لطيفة فهمي، مجدي البحيري، بالإضافة إلى المغني الشعبي عمر كمال الذي يشارك في الفيلم بالغناء أيضا.


وطرح الإعلان التشويقي الأول لفيلم "شوجر دادي" والذي يكشف في لقطات سريعة أجواء صيفية  في سهل حشيش حيث يقرر الأب بيومي فؤاد إبلاغ أبنائه حمدي الميرغني ومصطفى غريب برغبته في الزواج من امرأة ثانية فيما ترفض ليلى علوي احتمالية أن ترى زوجها مع امرأة أخرى، ما ينبئ بأحداث كوميدية مثيرة.
ويشهد الفيلم أول تجربة تمثيل حقيقية للراقصة جوهرة وبشكل مختلف عن دور الراقصة التقليدية وعودة تامر هجرس إلى شاشة السينما بعد غياب 5 سنوات.
تدور أحداث فيلم "شوجر دادي" في إطار كوميدي حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، وتقوده المراهقة المتأخرة إلى إقامة علاقة سرية مع راقصة، لتنقلب حياته وحياة أسرته رأسا على عقب.
الفيلم بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، تامر هجرس، محمد محمود، مصطفى غريب، مي الغيطي، جوهرة، وفرح الزاهد، من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.