الأربعاء 15 مايو 2024

أبرزهم رانيا يوسف وشريف منير.. تصريحات الفنانين جدل لا ينتهى

رانيا يوسف

7-3-2023 | 15:01

عمرو والى


أطلق مجموعة من الفنانين، خلال الآونة الأخيرة العديد من التصريحات التى آثارت الجدل حولها، وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، وتحولت إلى حديث الساعة بين الجمهور... «الكواكب» تستعرض أبرزها من خلال السطور التالية…

رانيا يوسف
البداية مع الفنانة رانيا يوسف، التى تحدثت عن حياتها الفنية والشخصية فى أحد اللقاءات عبر الإنترنت، وأكدت أنها تعانى من الديون المتراكمة عليها، وأنها تعيش بالأقساط، وقالت يوسف: «أنا من بداية حياتى الفنية وأنا بعانى من الأقساط وحياتى كلها أقساط منذ بدايتى ومبتخلصش»، مؤكدة أنها تشعر بالسعادة حينما تنتهى من دفع أحد الأقساط عليها.
ومن جانبه، سخر الجمهور من تصريحات رانيا يوسف حول معاناتها من الأقساط بتعليقات ساخرة تضمنت رد أحدهم عليها: «إيه حكاية لبانة الأقساط اللى بيقعدوا يتكلموا عليها الفنانين دول أقساط مين، آمال العاديين يعملوا إيه بيستهبلوا دول ولا إيه»، بينما قال آخر: «اعملى جمعية». وقال أحد المتابعين: «يعنى نلم من بعض ونسددلك الأقساط؟!!!!»، بينما قال آخر: «أقساط إيه وأنتى كل يوم فى دولة شكل؟!».
ومن جانبها ردت رانيا يوسف على سخرية الجمهور من معاناتها ومعاناة الفنانين بشكل عامل قائلة: «هو إحنا مش بشر بتسخروا مننا ليه؟ وأنا عندى التزامات كتير وعندى بنود كتير مش عند كل الناس، ومنها بند الملابس والمكياج والاكسسوارات وأنا مينفعش أظهر بفستان مرتين ومعرفش ألبسه تاني».
شريف منير

وهو نفس الأمر بالنسبة للفنان شريف منير، الذى تفجرت ضده من الجمهور موجة من الغضب عقب تصريحاته لإحدى وسائل الإعلام التى قامت بتكريمه خلال ندوة أجراها وتحدث فيها عن أعماله، إلا أن الحديث ساقه إلى صعوبة مهنة التمثيل.
وفى الندوة تحدث منير عن صعوبة التمثيل، وقال:  «أنا عليا أقساط أنا وأحمد السقا وكريم عبد العزيز الدنيا كلها عندها مشاكل والدنيا ما بقتش زى الأول حد عارف أنا بندفع ضرايب قد إيه؟.
داليا مصطفى
وكانت الفنانة داليا مصطفى، قد استفزت الجمهور بفيديو لها عبر صفحتها بـ«فيسبوك» استنكرت فيه أن مدرس الكيمياء للثانوية العامة يحصل على 900 جنيه فى الساعة الواحدة، وقالت إن الفنان لا يحصل على 750 ألف جنيه فى ساعتين كما يعتقد البعض، وهو ما عرضها أيضًا لموجة من الغضب والانتقادات من الجمهور.

أحمد زاهر

وآثار الفنان أحمد زاهر الجدل من خلال تصريحات له خرج فيها يتحدث عن صعوبة مهنة التمثيل واصفاً إياها بأنها الأصعب فى التاريخ قائلاً: «إحنا ندمر نفسيتنا بالتمثيل لأن المشاعر ممكن تموت، الناس ممكن تموت من الزعل وبتعيّش نفسك فى مشاعر معينة 13 أو 14 مشهدا، فالجهاز العصبى والنفسى عندنا بيدمر، والناس فاكرة إننا بنهزر وبنشرب شاي، ولكن إحنا أخطر شغلانة ممكن تدمر أى انسان لأننا بندمر مشاعرنا وأحاسيسنا»
وأضاف: «مكنتش عايز أدخل بناتى الوسط الفني.. مش عشان المهنة وحشة، عشان المهنة صعبة بالذات على الستات.. من ناحية النفسية والمواعيد، إحنا بنصور بالـ36 ساعة، أحيانًا بنصور فى الشارع وفى عز التلج وإحنا لابسين صيفي، فاكر أوردر تصوير مع المخرج محمد سامى فى مسلسل كلام مع الورق اشتغلنا 36 ساعة، فاللى بيستسهلوا مهنة الفنان، هى أصعب مهنة فى التاريخ».
وبعد الهجوم عليه خرج زاهر ليوضح الأمر، مؤكداً أنه لم يقصد الإساءة لأى مهنة على الإطلاق، أو التقليل منها، ولكن الأمر فى توضيح الصعوبات التى يواجهها الممثلين أثناء التصوير، والظروف الصعبة المحيطة بهم.