الجمعة 19 ابريل 2024

Barbie..How Do You Live.. أبرز أفلام السينما العالمية هذا الصيف

Mission: Impossible - Dead Reckoning, Part One

20-5-2023 | 14:00

أشـرف بيومى

ينتظر جمهور السينما حول العالم خلال فصل الصيف مجموعة من الأفلام المتميزة التى تنبئ بوجود موسم سينمائي حافل وأفلام واعدة، والتى سنرصدها لكم خلال السطور المقبلة.

Fast X
ينتظر عشاق السينما الجزء العاشر من سلسلة سباق السيارات الأشهر “Fast and Furious”، المقرر عرضه فى دور السينما 19 مايو الجارى، ويدور الجزء الجديد حول استعانة Cipher بمساعدة جايكوب، الأخ الأصغر لدوم للانتقام من دوم وفريقه، وهو من بطولة فان ديزل، وتشارليز ثيرون، وسونج كانج، وميشيل رودريجيز، وناتالى إيمانويل.


How Do You Live
الفيلم الأحدث لسيد الأنمى اليابانى هاياو ميازاكى بعد غياب امتد لعقد من الزمن، والمستوحى من رواية بالاسم نفسه للكاتب جينزبورو يوشينو صدرت عام 1937 عن صبى فى الخامسة عشرة من عمره يواجه تقلبات الحياة وأسئلتها بعد وفاة والده، وهى رحلة كعادة أفلام ميازاكى تنتهى بالصبى محدقًا في النجوم ومردداً ما اكتشفه عن السماء والأرض والبشر والحياة، ومن المقرر عرضه فى 14 يونيه المقبل.


Asteroid City
 الفيلم الأحدث للمخرج  ويس أندرسون، حيث كتب أندرسون نص فيلمه كالعادة رفقة شريكه الإبداعى رومان كوبولا، وتدور أحداثه فى مدينة صحراوية متخيلة، حيث يعقد مؤتمر يجتمع فيه الطلاب مع أولياء الأمور من كل أنحاء البلاد، ينضم توم هانكس، مارجو روبى وسكارليت جوهانسون إلى فريق العمل المعتاد لأندرسون مثل تيلدا سوينتون، أد نورتون وأدريان برودى، ومن المقرر عرض الفيلم  الفيلم فى 16 يونيه المقبل.


Barbie
من إخراج جريتا جيروج وبطولة مارجو روبى وريان جوسلنج وهيلين ميرين وويل فاريل، وتدور أحداثه حول دمية تدعى باربى تعيش فى مدينة باربى لاند، تطرد من عالمها بسبب كونها غير مثالية، لتنطلق فى مغامرة فى العالم الحقيقي على أمل إثبات جدارتها والعودة إلى عالمها الأصلى، وسيعرض فى 21 يوليو المقبل.


Oppenheimer
يحكى الفيلم قصة عالم الفيزياء الشهير جى روبرت أوبنهايمر ودوره فى تطوير القنبلة الذرية الذى غير كل شئ فى مسار الحرب العالمية الثانية، وهو التعاون السادس بين المخرج نولات والنجم كيليان ميرفى الذى يجسد شخصية أوبنهايمر، ويشارك فى العمل المنتظر عرضه 21 يوليو المقبل كل من إيميلى بلانت ومات ديمون وروبرت داونى جونيور.
Dune: Part Two
تم عرض الجزء الأول عام 2021 وحقق نجاحاً كبيراً، من إخراج دينيس فيلينوف وتدور أحداثه حول ابن عائلة نبيلة يجد نفسه فى رحلة ممتدة بالانتقام لمقتل والده وحماية كوكبه من قوى الشر التى تسعى للسيطرة عليه، انضم فلورنس بيو وليا سيدو لطاقم التمثيل المستمر من الجزء الأول مثل تيموثى شالامى وزيندايا ومن المقرر عرضه فى 3 نوفمبر المقبل.
The Killer
من إخراج الأمريكى الشهير ديفيد فينشر الذى يعود من خلاله إلى منطقته المفضلة وهو نوع الجريمة والإثارة، وتدور أحداثه حول قاتل محترف وحيد وضائع فى عالم بلا بوصلة أخلاقية، وينتظر وحيداً فى الظلام ويبدأ فى فقدان عقله ببطء، وهو من بطولة مايكل فاسبندر وتيلدا سوينتون وسيُعرض 10 نوفمبر المقبل.


Poor Things
من إخراج اليونانى يورجوس لانثيموس ومن بطولة إيما ستون وليام دافو ومارك روفالو، ومأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم صادرة عام 1992 للكاتب الأسكتلندى ألسدير جراى، وتدور أحداث الفيلم فى إنجلترا الحقبة الفيكتورية، فى حبكة هى أقرب للعب جديد على الحكاية الأصلية لفرانكنشتاين، والفيلم من كتابة تونى ماكنمارا فى تعاونه الثانى مع لانثيموس فى فيلمه السابق، حيث تلعب ستون دور امرأة تنتحر هرباً من زوجها المؤذى، لكن عالماً غريب الأطور يستطيع بطريقة ما إعادتها للحياة مجدداً بعقل طفل ولد ميتاً.
Close Your Eyes
يحكى الفيلم عن ممثل شهير يختفى أثناء تصوير فيلمه ليعود مجدداً للظهور بعد زمن طويل دون أن يعرف أى شئ الآن عمن يكون أو عما فعله فى حياته السابقة، وهو من إخراج الإسبانى فيكتور أريثيه الذى يعود للسينما بعد غياب 30 عاماً.
Napoleon
 فيلم الدراما التاريخية الملحمى القادم من إخراج ريدلى سكوت وكتابة ديفيد سكاربا، ومن بطولة يواكين فينيكس وفانيسا كيربى، والمتوقع عرضه هذا العام، فسكوت ليس أول ولا آخر المفتونين بنابليون، لكنه يركز فى فيلمه إلى جانب قصة صعوده قمة السلطة فى فرنسا وحروبه الكبيرة على وقائع الحرب الرومانسية بينه وبين زوجته ومحبوبته جوزفين.


Killers of the Flower Moon
أحد أبرز الأفلام المنتظرة هذا العام من إخراج مارتن سكورسيزى، الذى يدخل منطقة جديدة عليه وهى الويسترن، حيث إن الفيلم مبنى على كتاب بنفس الاسم للصحفى ديفيد جران والذى يعتمد بدوره على أحداث حقيقية، حيث يتتبع الكتاب التحقيقات لسلسلة من جرائم بشعة ارتكبت فى حق قبيلة الأوساج تحت ظروف غامضة فى مطلع عشرينيات القرن الماضى بعد اكتشاف النفط تحت أراضيهم، وفى واحدة من أكبر المؤامرات يقتل العشرات من ملاك هذه الأراضى تباعاً وبدم بارد. والفيلم من كتابة إريك روث، حاصل على أوسكار أفضل سيناريو مقتبس عن Forrest Gump وترشح لعدة جوائز أخرى، يجمع سكورسيزى هنا لأول مرة روبرت دى نيرو وليوناردو دى كابريو.
Mission: Impossible - Dead Reckoning, Part One
الجزء السابع من أفلام المهمة المستحيلة،حيث يعد من أهم الأفلام السينما الأمريكية المنتظر عرضها فى السينما هذا العام، حيث ينتظرها الجمهور بشغف كبير، بطولة توم كروز، ومن المرتقب مشاهدته 14 يوليو المقبل.
Transformers: Rise of the Beasts
تعود سلسلة الخيال العلمى والأكشن “ترانزفورمر” من خلال النسخة الجديدة بعنوان “المتحولون: صعود الوحوش”، والمقرر طرحها فى دور العرض 9 يونيه المقبل، والفيلم من بطولة رون بيرلمان وأنتونى راموس وبيتر كولين.
Aquaman and the Lost Kingdom
يعتبر هذا العمل من سلسلة الأفلام المنتظر عرضها هذا العام، حيث تخوض شخصية “أكوا مان” رحلة جديدة فى عالم أتلانتس، ومن المتوقع عرض الفيلم فى 25 ديسمبر المقبل.