السبت 29 يونيو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 26-10-2021.. الأوراق المطلوبة لتسليم أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات26-10-2021 | 12:09

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 26- 10- 2021، جاء فيه إعلان وزارة التربية والتعليم الأوراق المطلوبة لتسليم أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، مشاركة وزير التعليم العالي في حفل تنصيب الرئيس الجديد للجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، حددت المديريات والإدارات التعليمية، الأوراق المطلوبة لاستلام طلاب الصف الأول الثانوي العام أجهزة التابلت، موضحة أنه يتم تسليم صورة من شهادة ميلاد الطالب وصورة من بطاقة ولي الأمر، وإيصال تأمين التابلت الأصلى و2 صورة من الإيصال، وإقرار تسليم التابلت، لافتة إلى أنه يتم تجهيز الأوراق حتى موعد تسليم الأجهزة للطلاب، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم  الفني، جدول "قناة مدرستنا" الجديد 2021 - 2022 للبرامج التعليمية للأسبوع الأول من العام الدراسي، للمناهج من الصف الخامس الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، للطلاب وأولياء الأمور على قناة "مدرستنا التعليمية"، وشدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب بضرورة متابعتها والاستفادة منها، وأضاف "شوقي" أنه يمكن لمن يهمه الأمر متابعة "قناة مدرستنا" التعليمية على التردد 12303 أفقي.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، شهد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الإثنين، فعاليات احتفال الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بمناسبة تنصيب د. أحمد دلاّل الرئيس الثالث عشر للجامعة، وذلك بحضور مارك تيرنيج رئيس مجلس أوصياء الجامعة، ود.أشرف حاتم مستشار الحكومة المصرية بالجامعة، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، والشخصيات العامة، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك بقاعة باسيلي بحرم الجامعة بالقاهرة، في مستهل كلمته، عبر الوزير عن سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال، معربًا عن خالص تهنئته للدكتور أحمد دلاّل على تولي منصبه الجديد رئيسًا للجامعة، متمينًا لأسرة الجامعة الأمريكية دوام التوفيق والسداد، وللعلاقات المصرية الأمريكية المزيد من النمو والازدهار.

 

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، شارك د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الاثنين، في فعاليات منتدى الشرق الأوسط لقادة الرأى في التعليم، والذي ينظمه اتحاد الجامعات العربية، خلال الفترة من 25-27 أكتوبر الجارى، بحضور د. عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، ومشاركة 22 دولة، و7 وزراء للتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي بدول (مصر، والمملكة العربية السعودية، والعراق، والأردن، وليبيا، وموريتانيا، واليمن)، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وفي كلمته، قدم الوزير عرضًا تفصيليًا حول تخصصات ومهارات المستقبل ومواءمتها من أجل التنمية، مشيرًا إلى أن 35% من الوظائف ستختفي خلال السنوات العشر القادمة، وأن 47% من الوظائف ستختفي خلال 25 عامًا؛ وذلك نتيجة التطور التكنولوجي الهائل والاقتصاد التشاركي، وظهور وظائف جديدة مرتبطة بإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، والواقع الإفتراضي، والأمن الرقمي، والقياسات الحيوية، وغيرها.

الاكثر قراءة