الأربعاء 15 مايو 2024

الإمارات وإيطاليا تبحثان تعزيز التعاون البرلماني

الإمارات وإيطاليا

عرب وعالم26-10-2021 | 16:46

دار الهلال

بحث رئيس لجنة شئون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي الدكتور علي راشد النعيمي، اليوم الثلاثاء، مع رئيسة لجنة شؤون الدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي روبرتا بينوتي، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن الجانبين تناولا خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي في شتى المجالات وأهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في ظل الدور المهم الذي تقوم به جمعية الصداقة البرلمانية الإماراتية الإيطالية.

وأكد النعيمي دور البرلمانات في مكافحة الإرهاب والتطرف من خلال التعاون مع الحكومات والمنظمات الدولية، مشيدا بجهود إيطاليا في هذا المجال وأشاد بمشاركتها بمعرض "إكسبو 2020 دبي".

وشدد على أن إيطاليا تمثل شريكا مهما لدولة الإمارات، وقال: "البلدان لديهما العديد من القواسم المشتركة في الرؤى والاستراتيجيات التنموية خاصة في مجالات الابتكار والطاقة والاقتصاد والتكنولوجيا، فضلا عن العلاقات المتنامية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والطاقة والفضاء".
بدورها، أشادت روبرتا بينوتي بالعلاقات القائمة بين المجلسين والتي تتعزز بتبادل الزيارات ومواصلة النقاش والتنسيق حيال مختلف القضايا بما يجسد ما وصلت إليه علاقات الصداقة والشراكة القائمة بين البلدين من تطور ونمو، مؤكدة أهمية أن تواكب العلاقات البرلمانية العلاقات القائمة بين البلدين.

وقالت روبرتا بينوتي إن الحدث العالمي "إكسبو 2020 دبي" يمثل تظاهرة اقتصادية عالمية، ويفتح آفاقا أرحب للانفتاح وفرصا استثمارية واقتصادية واعدة لمختلف الدول المشاركة.