الأربعاء 15 مايو 2024

زوجة مارك زوكربيرج تكشف أسرارًا جديدة حول علاقتها بمؤسس فيسبوك

مارك زوكربيرج وأسرته

الهلال لايت 26-10-2021 | 20:13

ميادة عبد الناصر

كشفت زوجة مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك ، السيدة بريسيلا تشان عن أسرار كثيرة حول زوجها وبناتها وذكرت ، كيف أن ابنتيها ، اللتين تبلغان من العمر خمس سنوات وأربع سنوات ، تتعلمان بالفعل البرمجة مع والدهما المبتكر في مجال التكنولوجيا وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

اعترفت أيضًا السيدة الأمريكية وطبيبة الأطفال السابقة ، ذات ال36 عامًا ، أنها تعتقد أن زوجها  كان متمردًا بعض الشيء ' عندما التقيا لأول مرة في هارفارد قبل 18 عامًا ويشترك مارك ، عملاق بريسيلا ووادي السيليكون ، الذي تزوج في عام 2012 ، في ابنتين ، ماكسيما ، خمس سنوات ، وأغسطس ، أربع سنوات ، ويتضمن روتين وقت النوم قصصًا وترميزًا مع والدهما.

في حديثها إلى مجلة Sunday Times Magazine ، كشفت الأم لطفلين ، التي تعتني بأطفالها في الصباح ، بينما كان مارك يذهب إلى وقت النوم  في بعض الأحيان هو والبنات يقرؤون الكتب معًا و في بعض الأحيان يقومون بالتشفير معًاوأضافت: مارك كان يفعل ذلك مع أغسطس منذ أن بلغت الثالثة من العمر.

تأتي تصريحات بريسيلا في الوقت الذي يتم فيه الكشف عن الأعمال الداخلية لفيس بوك  حيث يقال إن فيسبوك تخطط لإعادة تسمية اسمها التجاري في محاولة واضحة لإبعاد أعمالها الأوسع عن سلسلة الجدل في السنوات الأخيرة.

ومع ذلك ، عندما سئلت عن أفكارها حول تأثير انستجرام على المراهقين الصغار ، قالت بريسيلا إنه يجب على الآباء التحدث إلى أطفالهم وتشجيعهم على مشاركة مشاعرهم.

نشأت بريسيلا وهي تتحدث لغة الماندرين والكانتونية ، لكنها قالت إن ابنتيها لا تتحدثان لغتين رغم أنها حاولت ، لكنها أضافت أنها ومارك تأكدتا من أنهما "متعددتا الثقافات". تتناول العائلة عشاء يوم السبت مع أصدقائهم أيام الجمعة ، حيث يقدم بريسيلا المأكولات الصينية جنبًا إلى جنب مع طعام الكوشر.

وقد اتخذ الزوجين قرار  بالتبرع بمشاركاتهما على فيس بوك للأعمال الخيرية من خلال CZI (مبادرة Chan Zuckerberg) حيث قالت إن زوجها كان يعرف دائمًا أن رد الجميل هو "مهمة الحياة" لبريسيلا واختار رد الأموال التي جناها من فيس بوك في وقت مبكر من عام 2005.

وأضافت أنها شعرت بمسؤولية كبيرة في رد الجميل ، وأخبرت كيف تبرعت CZI بمبلغ 350 مليون دولار (253810200 جنيه إسترليني) إلى جست ترست لمساعدتهم على إصلاح نظام العدالة في الولايات المتحدة.

Dr.Radwa
Egypt Air