السبت 1 يونيو 2024

«إجراءات عاجلة» لإنقاذ الأرض فى قمة المناخ المرتقبة

بيلي إيليش

الهلال لايت 26-10-2021 | 20:14

داليا شافعي

في محاولة لكسب الشباب والجيل الجديد لحملات البيئة ومكافحة التغير المناخي، انضمت النجمة الموسيقية بيلي إيليش إلى علماء من مجموعة «آراكتيك بايس كامب» اليوم الثلاثاء، ودعت قادة العالم إلى الوقوف معًا واتخاذ إجراءات عاجلة في قمة المناخ للأمم المتحدة COP26 الأسبوع المقبل.

ووفقًا لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء سجلت المغنية رسالة فيديو، مع ممثل «المجموعة» راين ويلسون، والمستكشف ليفيسون وود، وروبرت إيروين، نجل المدافع الأسترالي الراحل ستيف إيروين، كما قاموا بإعارة أصواتهم للمشروع بالاشتراك مع جامعة إكستر البريطانية.

وقالت إيليش: «يقرر قادتنا هذا العام الإجراءات العالمية المطلوبة بشأن حالة الطوارئ المناخية البيئية في عقد حاسم لكوكبنا، ويجب أن نقف معًا ونتحدث بصوت عالٍ لإنقاذ كوكبنا، ليس فقط من أجلنا، ولكن من أجل أجيالنا المستقبلية».

 وأكدت على حاجة القادة والشعوب إلى إجراءات آنية وعاجلة الآن والعمل معًا ككيان واحد.

وقال ويلسون: «الشجاعة. هذا ما يحتاجه قادة عالمنا أكثر من أي شيء آخر. القرارات التي يتخذونها بشأن أزمة المناخ في العقد المقبل هي أهم القرارات في تاريخ كوكبنا».

وتأسست «آراكتيك بايس كامب» من قبل جيل وايتمان، عالم الاجتماع الذي يدرس كيف يفهم صانعو القرار التهديدات البيئية مثل تغير المناخ. 

وأقامت المجموعة مخيمًا للعلماء في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس وستحضر قمة COP26.

وقال وايتمان في بيان «هذه أزمة والقطب الشمالي يدق ناقوس الخطر. حان الوقت لأن يجتمع زعماء العالم لإحداث تغيير حقيقي يضمن مستقبلًا آمنًا للبشرية».

وتنطلق قمة المناخ العالمية، التي يستضيفها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في جلاسكو في 31 أكتوبر.

ووصفت بريطانيا القمة بأنها آخر فرصة كبيرة للدول للالتزام بخطوات لإبطاء ارتفاع درجات الحرارة.

بيلي إيليش هي مغنية أمريكية تبلغ من العمر تسعة عشر عامًا، وحققت شهرة واسعة في السنوات الأخيرة وحصدت عدد من الجوائز الغنائية. وكانت إيليش هي صاحبة أغنية فيلم الأكشن الشهير جيمس بوند الأخير «لا وقت للموت».