الجمعة 10 مايو 2024

نقابة اتحاد كتاب مصر تثمن قرار إلغاء مدّ حالة الطوارئ: نقلة تاريخية تدل على الوعي

النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر

ثقافة26-10-2021 | 23:38

دار الهلال

ثمنت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر عاليًا قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مدّ حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، والذي أعرب الرئيس في بيانه - برفعة وإيثار - عن امتنانه لشعب مصر العظيم، ولأبناء مصر المخلصين الأوفياء، لأنهم كانوا السبب الحقيقي وراء اتخاذه هذا القرار التاريخي الفارق في تاريخنا المعاصر.

وأكدت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، التي تمثل آلاف الشعراء والنقاد والروائيين والمترجمين والمفكرين وأساتذة الجامعات في أنحاء مصر كافة، من خيرة مثقفي مصر وروادها وأدبائها، وقوتها الفكرية الضاربة، أن "هذه الخطوة المهمة تمثل نقلة تاريخية دالة على وعي رفيع، ودراية فكرية عميقة بعلاقة الحرية بالضرورة، كما تعبر أصدق تعبير عن رؤية تعرف أولوياتها... تضع الديمقراطية مدرجًا لرقي الأوطان، وأفقًا لتحليق مصر بأبنائها المخلصين لتشييد سماء جديدة لجمهورية جديدة، ولممكن واعد مفعم بالآمال، وذلك من خلال بناء الأوطان جنبا إلى جنب مع بناء الإنسان المصري العربي الداعم لوطنه، ولقيادته".

وأعلنت النقابة العامة أن هذا القرار التاريخي؛ يؤكد - بما لا يدع مجالا للشك - قوة الدولة المصرية ومؤسساتها كافة، مثلما يؤكد استقرار أمن مصر وأمانها، ويقظة حماتها، وأن هذه البيان التاريخي قد جاء إيمانًا من رئيسها بشعب مصر البطل، وبثقافته ووعيه.

Dr.Radwa
Egypt Air