الأحد 22 سبتمبر 2024

أمريكي يقدم النصائح للمساعدة في التعامل مع الفياضانات (فيديو)

أمريكي يقدم نصائح للمساعدة في التعامل مع الفياضانات (فيديو)

الهلال لايت 27-10-2021 | 19:00

مى كامل

قدّم رجل أمريكي من جنوب مدينة برونكس، نصائح مفيدة للمساعدة في التعامل مع فيضانات نوريستر في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد قام رجل أمريكي يدعى لاندون دايس وهو أحد المدافعين عن المجتمع والبيئة، بعمل مقطع فيديو يظهر فيه كيف يزيل الحطام والترسبات من الأغطية الحديدية للمجاري وأحواض المياه وذلك لمنع تأثير الفيضانات في حي جنوب برونكس الذي يقطنه.

يتم ذلك في الوقت الذي تتعرض فيه مدينة نيويورك لهجوم من الفيضانات وذلك قبل فترة وجيزة من قبل عيد الفصح في شهر أكتوبر.

قام لاندون بإزالة الاتساخات المتراكمة والأوراق المبللة بالإضافة إلى الأكياس البلاستيكية والزجاجات وحتى جذوع الأشجار الصغيرة وذلك لإزالة السدود من المياه والمساعدة في منع الفيضانات. 

وقد تعرضت مدينة نيويورك للفيضانات بشدة هذا العام وخاصة في فصل الصيف، قام الرجل بعمل مفيد لأهل بلدته حيث قام بمنع الفيضانات من ترك آثارها من غرق المنازل والسيارات من حولها، وتقليل الخسائر البشرية والمادية.

وفي الفترة الأخيرة قد أظهرت مقاطع مصورة تم تداولها على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي تأثير ذيول إعصار أيدا وتسببه بفيضانات هائلة في مدينة نيويورك وعبر شمال شرق الولايات المتحدة، والتي أدت إلى إغراق شوارع المدينة واقتحمت المياه المباني ومحطات مترو الأنفاق.

وكان إعصار "إيدا" ضرب سابقاً ساحل الخليج بقوة، ووفقًا لآخر الإحصائيات، فقد دمرت أماكن كاملة، وقدرت قيمة الأضرار بالمليارات، وقد طلب حاكم ولاية لويزيانا جون بيل إدواردز إمدادات الإغاثة والمساعدات لملايين الأشخاص المتضررين من انقطاع التيار الكهربائي ولحوالي 600000 شخص لا يحصلون على مياه الشرب.

وتعيد "إيدا" ذكريات إعصار "كاترينا"، الذي خرب مدينة نيو أورلينز قبل 16 عامًا، وقتل في ذلك الوقت حوالي 1800 شخص.