الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بحضور «الطيار المجنون».. التربية النوعية بكفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية احتفالا بنصر أكتوبر

جانب من الندوة التثقيفية

محافظات27-10-2021 | 19:57

محمود فكري

نظمت كلية التربية النوعية بجامعة كفرالشيخ، ندوة تثقيفية، وذلك في إطار احتفالات الجامعة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور اللواء طيار أحمد كمال المنصوري أحد أبطال حرب أكتوبر، وتحت رعاية الدكتور عبدالرازق الدسوقي رئيس الجامعة. 

وأعرب اللواء طيار أحمد كمال المنصوري أحد أبطال حرب أكتوبر عن فخره بإطلاق لقب "الطيار المجنون" عليه من قِبل الجيش الإسرائيلي، قائلًا: أفتخر بأني حصلت على لقب الطيار المجنون. وأنا أعشق تراب مصر.

وتحدث اللواء المنصوري، خلال كلمته عن معركة المنصورية أطول معركة جوية والتي استمرت 13 دقيقة، والأوسمة والتكريمات التي نالها أثناء مشواره العسكري.

كما ساهم المنصوري في 52 طلعة جوية خلال 18 يومًا في شهر رمضان، وهو الوحيد الذي نجح في الهبوط بطائرته وهي معطلة على طريق الزعفرانة، والوحيد الذي قام بحركة بهلوانية وهو في مناورة جوية مع أحد الطيارين الإسرائيليين، وقد نال المنصوري العديد من الأوسمة، منها وسام الشجاعة، ووسام النجمة العسكرية، وميدالية جرحى الحرب مرتين، وغيرها من الأوسمة.

وأعربت شاكر عن سعادتها بوجود اللواء الطيار أحمد كمال المنصوري في رحاب جامعة كفرالشيخ، مؤكدًا أنه نموذج للانتماء والتضحية لجيل الشباب، مشيدة بجهود القوات المسلحة والشرطة في الحفاظ على أمن مصر واستقرارها.

وفي نهاية الندوة، كرَّم الدكتور دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، اللواء المنصوري بإهدائه درع الجامعة، كما أهدته عميد الكلية درع الكلية من تنفيذ الطلاب.

وكان قد أشاد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة  بقرار فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإلغاء تمديد قانون الطواريئ، وقال أن هذا القرار يؤكد على الاستقرار والأمن والأمان الذى تحقق على أرض مصر خلال السنوات الأخيرة بفضل جهد وفكر وعمل السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى الذي لا يألوا جهدا فى تقديم كل الخير لبلدنا مصر.

كما وصف قرار الرئيس السيسي بإلغاء تمديد حالة الطوارئ بالتاريخي، و يرسخ  للجمهورية الجديدة.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ، أن إمكانات الجامعة وعلماءها وباحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي محافظة كفر الشيخ، من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات للارتقاء ودعم وتنمية المحافظة.