الخميس 26 سبتمبر 2024

الجزائر وإسبانيا تبحثان تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة

الجزائر وإسبانيا

عرب وعالم27-10-2021 | 22:39

دار الهلال

 بحث وزیر الطاقة الجزائري محمد عرقاب مع نائبة رئیس الحكومة الإسبانیة ووزیرة التحول البیئي والتحدي الدیموغرافي تیریزا ریبیرا رودریجیز، الیوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة ودراسة فرص الشراكة في صناعات الغاز والكھرباء والنفط.


وقالت وزارة الطاقة الجزائریة في بیان، إن الجانبین ناقشا العلاقات الثنائیة في مجال الطاقة والتي وصفت بالتاریخیة وآفاق تعزیزھا بشكل أكبر، كما أعربا عن رغبتھما في دراسة جمیع الفرص المتاحة للبلدین في صناعات الغاز والكھرباء والنفط.


ونقل البیان عن وزیر الطاقة الجزائري تأكیده أھمیة التعاون والشراكة الاستراتیجیة بین الشركات الجزائریة والإسبانیة في مجال الطاقة كما عرض فرص الاستثمار والشراكة التي یوفرھا القطاع أمام الشركات الإسبانیة.


كما تطرق الطرفان إلى "مشاریع الربط بالكھرباء والغاز بین البلدین والشراكات في مجال تسویق الغاز من أجل تعزیز العلاقات التجاریة حیث تبقى الجزائر المورد الرئیسي للغاز لإسبانیا".


من جهتھا، أشادت المسؤولة الإسبانیة بالعلاقات الممتازة بین البلدین، مشیرة إلى أن إسبانیا ستبقى شریكا مھما للجزائر في مختلف مجالات الاقتصاد والطاقة معتبرة الجزائر المورد الرئیسي للغاز لإسبانیا مع وجود العدید من الشركات الإسبانیة الناشطة في الجزائر.


وبدأت نائبة رئیس الحكومة الإسبانیة وزیرة التحول البیئي والتحدي الدیموغرافي، في وقت سابق من الیوم، زیارة رسمیة إلى الجزائر ومن المقرر أن تلتقي في وقت لاحق عددا من المسؤولین لبحث العلاقات الثنائیة في مجال الطاقة وتعزیز سبل الاستثمار.