الخميس 16 مايو 2024

بعد انفصاله عن فاتن موسى.. مصطفى فهمي تزوج إيطالية وابنة «وحش الشاشة»

مصطفى فهمي

فن28-10-2021 | 00:50

محمد أبو زيد

انفصل الفنان مصطفى فهمي عن زوجته الإعلامية اللبنانية فاتن موسى، أمس، بعد زواج دام لمدة 6 سنوات، لتكون هي الثالثة في حياة "البرنس".

 ونرصد في التقرير التالي أبرز المعلومات عنه. 

ولد مصطفى فهمي في 13 سبتمبر 1942 بالقاهرة، لأسرة أرستقراطية كان والده سكرتيرًا لمجلس الشيوخ، وكان جده محمود باشا فهمي كان رئيسًا لمجلس الشيوخ، وشقيق الفنان حسين فهمي، تخرج من المعهد العالي للسينما في قسم التصوير، وعمل كمصور مساعد لأول مرة في فيلم "الشيماء"، وبعدها في فيلم "النداهة"، ومن بعده فيلم "أميرة حبي أنا" 1974 والذي قام ببطولته شقيقه حسين فهمي وسعاد حسني، ثم استتمر في العمل كمصور في فيلمي "الكداب"و"الجنس الناعم". 

كان شقيقه حسين فهمي يرفض في البداية أن يدخل في مجال التمثيل، ولكنه حبه للسينما جعله يصر وانتقل من خلف إلي الكاميرا وظهر على الشاشة لأول مرة في فيلم "أين عقلي" 1974 مع سعاد حسني ورشدي أباظة وبعده بعامين  في فيلم "نبتدي منين الحكاية" وكانت الإنطلاقة وشارك في عدد كبير من الأفلام منها "ابتسامة واحدة تكفي، الملاعين". 

وفي الثمانينات شارك في عدد من المسلسلات أبرزها "دموع في عيون وقحة" مع عادل إمام، و"دعوة للحب، الحب وأشياء أخرى، ابتسامة في نهر الدموع، بعد العاصفة" وفي السينما في عدة أفلام أبرزها "أيوب، الشرابية، أيام في الحلال". 

فترة التسعينيات شارك في الدراما بعدة مسلسلات أبرزها "بريق في السحاب، الحفار" وتألق مع يسرا في "حياة الجوهري" وفي فترة الألفية قدم للسينما فيلم "الوردة الحمراء" مع أحمد رمزي، و"عمليات خاصة" وشارك في العديد من المسلسلات منها "يحيا العدل، مشوار امرأة، مامون وشركاه" وينتظر عرض "الحرير المخملي"،  له تجربة وحيدة في تقديم البرامج وهي  برنامج "أبيض وأسود" وكانت غالبية أدواره في شخصية الرجل الاستقراطي ولقب بـ "البرنس". 

تزوج 3 مرات، الأولى من سيدة إيطالية تدعى "باتريشيا"، وأنجب منها "عمر ودينا" والثانية من الفنانة رانيا فريد شوقي، وانفصل عنها بعد 5 سنوات، وقالت في برنامج "عقد النجوم" عنه "أوحش شىء في مصطفى فهمي انه حبني " وذكرت أنه كان منظم ودقيق للغاية. 

وكانت الزيجة الثالثة من الإعلامية اللبنانية فاتن موسى والتي انفصل عنها بعد زواج دام لمدة 6 سنوات وهي من أصول لبنانية

بدأت حياتها المهنية كصحفية بإحدى المجلات اللبنانية المتخصصة في الموضة، وعملت معدة برامج لفترة وقدمت برنامج "دخان بلا نار" في التليفزيون الإماراتي.