الجمعة 21 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الخميس 28-10-2021.. حقيقة إيقاف بطاقات صرف معاش «تكافل وكرامة»

معاش تكافل وكرامة

تحقيقات28-10-2021 | 12:09

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الخميس 28-10-2021، ومنها، انطلاق أولى فعاليات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مركز دبي للمعارض بداخل إكسبو ٢٠٢٠ دبي، ونفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر بشأن إيقاف بعض بطاقات الصرف الخاصة بمستفيدي معاش "تكافل وكرامة" خلال شهر أكتوبر الجاري.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، بدء فعاليات مؤتمر «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي» منذ قليل، احتفالا بيوم المحاماة وعيدها السنوي، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور نقيب المحامين رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، وعدد من ممثلي الهيئات القضائية، والنقباء العرب، و شيوخ المحاماة، والممثلين الرسميين لكافة الجمعيات العمومية للمحامين في ربوع مصر من خلال مجالسها المنتخبة في النقابات الفرعية، وأعضاءِ مجلس النقابة العامة.

وطبقًا لجدول أعمال المؤتمر، بدأت فعاليات الجلسة الافتتاحية في تمام الساعة العاشرة صباحًا بالسلام الوطني، ثم كلمة ترحيب من الأستاذ نقيب المحامين، تليها كلمة وزارة العدل، ويلقيها الوزير، ثم كلمة أساتذة الأجيال، ويلقيها الأستاذ الدكتور مفيد شهاب، أستاذ القانون الدولي.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، انطلاق أولى فعاليات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مركز دبي للمعارض بداخل إكسبو ٢٠٢٠ دبي، بحضور المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس والتي شهدت إقبالا من قبل كبار المستثمرين العالميين والمحليين شركاء المنطقة الاقتصادية وكذلك حضور المهتمين بالفرص الاستثمارية بالمنطقة من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة فضلا عن مستثمرين من اليابان وفرنسا .

ويشارك في الفعاليات التي تم انطلاقها صباح اليوم من داخل مركز دبي للمعارض نخبة من رجال الأعمال وكبار المستثمرين المحليين والأجانب شركاء التنمية للمنطقة الاقتصادية. ، هم ستيفن يوجالينجام الرئيس والمدير العام لشركة قناة السويس لتداول الحاويات (محطة حاويات شرق بورسعيد)، والمهندس كريم سامي سعد رئيس مجلس إدارة مجموعة سامكريت و رئيس مجلس إدارة شركة شرق بورسعيد للتنمية المتكاملة (تطوير صناعى) مايك ويتفيلد المدير العام لمجموعة نيسان للسيارات-إفريقيا ومصر ورئيس مؤسسة مصنعي السيارات بالقارة الإفريقية وياشورو هيداكا المدير العام لمجموعة تويوتا تسوشو مصر والمهندس أحمد السويدي الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة السويدي إلكتريك و الدكتور هاني سري الدين مؤسس وشريك مدير لمكتب سري الدين وشركاه - أستاذ القانون بجامعة القاهرة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر بشأن إيقاف بعض بطاقات الصرف الخاصة بمستفيدي معاش "تكافل وكرامة" خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأوضح المركز في بيان اليوم، أنه قام بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإيقاف بطاقات الصرف الخاصة بمستفيدي معاش "تكافل وكرامة" خلال شهر أكتوبر الجاري، وأنه لم يصدر أي قرارات بهذا الشأن

وأوضحت انتظام صرف معاش "تكافل وكرامة" ببطاقات الصرف من منافذ الصرف المختلفة للمستفيدين بشكل طبيعي طالما تتوافر بهم جميع شروط استحقاق المساعدة، مُناشدةً المستفيدين من البرنامج حال مواجهة أي مشكلة سواء في الصرف أو توقف بطاقة الصرف، تقديم تظلمات على بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة عبر الرابط التالي: "https://tk.moss.gov.eg/"، أو الاتصال بالخط الساخن 19680.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إطلاق المجلس القومي للطفولة والأمومة فاعليات الحملة التوعوية "لسة نوَّارة" تحت شعار "حقها تعيش طفولتها وسنها"، لمناهضة زواج الأطفال، بـ 11 محافظة من محافظات الجمهورية، يأتي ذلك في إطار جهود وأنشطة المجلس القومي للطفولة والأمومة للتصدي لكل الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن المجلس يسعى دائمًا لحماية الأطفال، ولا سيما الفتيات من كل أنواع العنف ضدهن، مؤكدة أن زواج الأطفال ما هو إلا تكريس لدائرة العنف ضد فتيات بعمر الزهور.

وأضافت "السنباطي" أن الحملة تستهدف 11 محافظة، وهم "البحيرة، الغربية، القليوبية، الجيزة، المنوفية، الدقهلية، سوهاج، قنا، أسيوط، المنيا، والشرقية"، كما تستهدف 14 قرية ضمن قرى مبادرة حياة كريمة.

الاكثر قراءة