الأربعاء 15 مايو 2024

محمد الشهاوى: أكتوبر الانتصارات المصرية

اللواء محمد الشهاوي

أخبار28-10-2021 | 20:48

حسن راشد

أعرب اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، خلال كلمته في الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر وإصدار العدد التذكاري لمجلة حواء، عن سعادته بتواجده وسط مجموعة وكوبة عظيمة للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر ودور المرأة المصرية.

وقال إن أكتوبر هو شهر ملئ بالانتصارات المصرية بداية من انتصار السادس من أكتوبر. مضيفاً أن 14 أكتوبر هو عيد القولت الجوية التي انتصرت في ذلك اليوم على الطيران الاسرائيلي.

واستكمل أن 21 أكتوبر هو عيد القوات البحرية المصرية حيث استطاع في ذلك اليوم زورق صغير أن يدمر المدمرة إيلات. وأوضح أن القوات البحرية المصرية تحتل المركز السادس على مستوى العالم.

وتابع كلمته أن 24 أكتوبر هو عيد مدينة السويس الباسلة حيث استطاعت المقاومة التغلب على القوات الاسرائيلية وتدمير 18 دبابة، وكان للمرأة المصرية دور واضح في المقاومة. مستشهداً بالست فطومة التي كانت تساعد المقاومة بينما  لاتمتلك غير عشر دجاجات قامت بذبجها لإطعام أبطال المقاومة في السويس.

وأشار إلى أن المرأة قامت بأدوار بطولية كونها أم البطل وزوجة الشهيد وقامت بغرس روح الفداء في ابنائها. منوهاً إلى شعار " من الاستنزاف الى النصر"  والذي أطلقه الكاتب مجدي صابر، والذي قال أن هناك نساء يعزفن سيمفونية البطولة اثناء الحرب، كما كشف دور فلاحة فايد والتي كلفت من قبل أحد الضباط للذهاب الى الثغرة لمراقبة العدو ودباباته وأن تكتشف الأسرار وكانت تحمل ابنتها على كتفيها حتى لا يشك فيها العدو وقدمت الكثير من المعلومات.

وأكد على أنه يقدر دور المرأة في الحرب والبناء ودورها في غرس روح الفداء في الابناء، لذا فإن ابنته رائد صيدلي في القوات المسلحة.

Dr.Radwa
Egypt Air