الخميس 23 مايو 2024

عضو بـ«الشيوخ»: التحول الرقمي تعاظمت قيمته في ظل تداعيات «كورونا»

فيكتور فاروق

أخبار29-10-2021 | 14:28

إسراء خالد

قال النائب فيكتور فاروق، عضو مجلس الشيوخ، إن التحول الرقمي ملف غاية في الأهمية وتعاظمت قيمته في ظل التداعيات التي خلقها فيروس كورونا، والتي فرضت ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وتجنب التزاحم قدر الإمكان، وهو ما يعمل العالم الرقمي على توفيره.

وأوضح فيكتور، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن التحول الرقمي أصبح اتجاه عالمي ويجب على الدولة المصرية أن تواكب التحول من حولها، وهو ما ظهر واضحًا من خلال المشروعات التنموية والمنشأت التي أطلقتها الدولة مؤخرًا والتي تمتعت بالإمكانيات الرقمية، ومن أهمها العاصمة الإدارية الجديدة والتي جاء كل شئ بها معتمدًا على التكنولوجيا.

ونوه إلى أن العالم الرقمي يتطلب التدريب عليه جيدًا لتحقيق الهدف المنشود منه، مشيرًا إلى أنه عندما تم نقل بعض العاملين إلى العاصمة الجديدة أتاحت لهم الدولة فرص تدريبية للتأقلم مع العالم الرقمي المتواجد بالعاصمة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ: "التحول الرقمي يعمل على تيسير العديد من الخدمات للمواطن، والتي كانت تكلفه من قبل وقتًا وجهدًا في الحصول عليها".

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شهد أمس بمقر المجلس، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن وضع آلية لإدارة ومتابعة ميكنة وتطوير الخدمات الحكومية المقدمة بالمراكز التكنولوجية، وكذا تحقيق التكامل في قواعد البيانات المكانية للمدن الجديدة التي تم تنفيذها وضمان استدامتها، بجانب استكمال تطوير خدمات المواطنين في باقي أجهزة المدن العمرانية الجديدة.

وحضر التوقيع كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

أقرأ أيضًا:

رابط التسجيل في «منحة الاتصالات» لإعداد قدرات التحول الرقمي