الجمعة 17 مايو 2024

بـ 2 مليون جنيه.. ننشر اعترافات المتهم بتقديم مستندات مزورة للحصول على قرض بنكي

مستندات مزورة

الجريمة29-10-2021 | 19:51

هايدي شعبان

استمعت جهات التحقيق بالمرج لأقوال المتهم بتقديم مستندات مزورة للحصول على قرض بنكي، حيث أفاد بأنه تقدم لمسئولى أحد البنوك طالباً الحصول على قرض مالى، ومن ضمن المستندات المقدمة منه سجل تجارى مزور يفيد بكونه صاحب محل لتجارة المواد الغذائية كائن بدائرة بمنطقة الموسكى بالقاهرة "خلافاً للحقيقة" .

ومن خلال ذلك تمكن من إستلام القرض المالى والإستيلاء على قيمته والتى تقدر بمبلغ (2 مليون جنيه مصرى)، كما إعترف بأنه قام بتزوير السجل التجارى المضبوط بإستخدام أحد البرامج الإلكترونية؛ لذلك قررت جهات التحقيق حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

كانت البداية عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بالتقدم لأحد البنوك للحصول على قرض مالى بموجب مستندات مزورة.

وتم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده عن أن وراء تلك الواقعة (أحد الأشخاص - مقيم بمنطقة المرج بالقاهرة).

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبط المذكور ، وعثر بحوزته على (سجل تجارى "مزور تزويراً كلياً" - هاتف محمول "بفحصه تبين إحتوائه على صور من السجل التجارى المزور والمستخدم فى الواقعة")، وبمواجهته بما أسفر عنه الفحص والتحريات ، أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.