السبت 18 مايو 2024

إلغاء مئات الرحلات الجوية في الصين لمواجهة بؤر وبائية جديدة

بؤر وبائية

عرب وعالم29-10-2021 | 20:06

دار الهلال

 ألغت مطارات العاصمة الصينية بكين ، اليوم /الجمعة/ ، مئات الرحلات الجوية وشددت شروط التنقل عبر أنحاء الصين، لمنع ظهور بؤر جديدة لوباء /كوفيد-19/.


وتمكنت البلاد، حيث ظهر فيروس كورونا في نهاية عام 2019، من السيطرة إلى حد كبير على الوباء منذ ربيع عام 2020 باعتماد اجراءات مشددة جدا، بينها إغلاق الحدود.


وتعتزم السلطات عدم المجازفة بتخفيف القيود قبل بضعة أشهر من انطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية في فبراير ببكين ، وفرض على عشرات آلاف الأشخاص البقاء في منازلهم في العاصمة حيث سجل عدد قليل من الإصابات.


وتشكلت صفوف انتظار طويلة أمام المراكز الطبية في بكين، لاجراء الفحوص للكشف عن فيروس كورونا، ضمن القيود الجديدة، والعديد من المناطق تطلب من المسافرين إبراز فحص سلبي قبل الدخول إليها، خصوصا القادمين من مدن سجلت فيها حالات إصابة بكورونا.
وتراقب السلطات الصينية أيضا عن كثب الوضع في مناطق أخرى، فقد تم إلغاء حوالي نصف الرحلات في أبرز مطارين في العاصمة اليوم ، حسبما ذكرت منصة المتابعة الصينية (فيشانجزون).

 


وكانت السكك الحديدية قد أمرت أمس ، بوقف قطارين متوجهين إلى بكين ، وتم فحص 450 راكبا بعدما تبين أن أعضاء من الطاقم خالطوا مصابين.


وتخوفا من ظهور بؤر جديدة، عززت مدن أخرى القيود، ونصحت سلطات مدينة /هاربين/ ، عاصمة إقليم /هيلونججيانج/ فى شمال شرق البلاد سكانها البالغ عددهم عشرة ملايين نسمة بعدم التنقل، فيما تم إلغاء ثلث الرحلات.


وفرض إغلاق على حوالي ستة ملايين صيني في مختلف أنحاء الصين لا سيما حوالي أربعة ملايين في مدينة /لانتشو/ شمال غرب البلاد ومدينة /إيجين/ على الحدود مع منغوليا، والتي يبلغ عدد سكانها 35 ألف نسمة.


وسجلت الصين اليوم إصابة 48 شخصا ، مما يرفع الى 250 عدد الإصابات التي أحصيت هذا الأسبوع.

 

الاكثر قراءة