السبت 18 مايو 2024

يستمر لمدة 6 أشهر.. كل ما تريد معرفته عن معرض «إكسبو 2020 دبي»

معرض إكسبو 2020 دبي

تحقيقات30-10-2021 | 13:40

إسراء خالد

تحتفل مصر اليوم باليوم الوطني من قلب معرض «إكسبو 2020 دبي»، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إلى جانب عدد كبير من مسؤولي مصر والإمارات.

وتعرض بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن معرض إكسبو 2020 دبي، في إطار الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية مصر العربية، وتفقد الجناح المصري في المعرض.

معرض إكسبو 2020 دبي

- معرض إكسبو ليس معرضا تقليديا بل محفل طويل الأجل مقره هذه الدورة في دولة الإمارات.

- معرض إكسبو 2020 دبي يعد حدثًا فريدًا من نوعه، واستكمالاً لمسيرة معارض إكسبو التي يتم تنظيمها منذ عام 1851 وكانت شاهدة على التطورات التي مر بها العالم.

- يمثل المعرض فرصة متميزة لتعزيز العمل المشترك بين الدول، لتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا، ودفع الجهود المشترك الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة، وبناء مستقبل أفضل.

- يستمر المعرض لمدة 6 أشهر ويجتذب زوار من أكثر من 173 دولة حول العالم.

- مشاركة مصر بالمعرض فرصة ذهبية لإطلاع العالم على مدار نصف عام بلا انقطاع على ما حققته مصر خلال السنوات الأخيرة من بناءٍ للدولة والإنسان على حد سواء وما جنته من ثمار الإصلاحات الاقتصادية والمشروعات القومية العملاقة والنهضة الصناعية والتنموية في شتى ربوع الجمهورية، وما حققته من نجاح في مختلف قطاعات الاقتصاد والتعليم والصحة والسياحة وغيرها الكثير.

- أوضحت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الجناح المصري في معرض «إكسبو 2020 دبي»،يعتبر محط أنظار زائري إكسبو دبي، إذ تجاوز عدد زوار الجناح 150 ألف زائر خلال الشهر الأول من افتتاح الإكسبو نظرا لتميزه باللمسة الحضارية والرؤية المستقبلية لمصر الحديثة.

- المشاركة المصرية في المعرض تبرز الخصوصية الشديدة في الهوية المصرية التي صنعت التاريخ وتشكل أسس مستقبل مشرق، عبر رسالة مفادها أن مصر دولة سلام تتكامل مع دول العالم من خلال مبادراتها التنموية العملاقة على النطاق الاقليمي العربي أو الإفريقي أو النطاق الدولي.

الجناح المصري في معرض إكسبو 2020 دبي

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفقد صباح اليوم، الجناح المصري المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي" بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي تستمر فعالياته حتى نهاية مارس 2022، حيث رافقه أعضاء الوفد المصري الرسمي، وعدد من الوزراء والمسئولين بدولة الإمارات العربية المتحدة، ولفيف من الإعلاميين، مؤكدًا أن شعار الإكسبو يعبر عن تواصل العقول وصنع المستقبل بعمق وعن ضرورة تكاتف وتضافر الجهود على المستويات المحلية والإقليمية والدولية لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تواجه البشرية.

أقرأ أيضًا:

مع بدئه .. 3 محاور يدور حولها «يوم المدن العالمي»

بعد هطول المطر.. 10 نصائح لتجنب الكهرباء وحوادث الطرق

الاكثر قراءة