السبت 8 يونيو 2024

الملا : الانتهاء من مشروعي "وحدة الأسفلت" و"مجمع التفحيم" بالسويس قريبا

وزير البترول

اقتصاد30-10-2021 | 13:26

سناء مصطفي

قال وزير البترول المهندس طارق الملا، إن الوزارة بصدد الانتهاء من مشروع إنشاء وحدة إنتاج الأسفلت الجديدة ومشروع مجمع التفحيم لإنتاج السولار بشركة السويس لتصنيع البترول.

جاء ذلك خلال اللقاء باللجنة الجغرافية لمنطقتي السويس والاسماعيلية بشركة النصر للبترول بحضور المهندس عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول ودكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس وخالد سعداوي السكرتير العام والعميد إيهاب حسن السكرتير العام المساعد والمهندس محمد عبد الله رئيس شركة النصر للبترول.

وقال الملا إن الوزارة تقوم حاليا برفع كفاءة المناطق الجغرافية على مستوى الجمهورية، حيث أن هناك خطة عمل من قبل الوزارة لتنفيذ أعمال تطوير في كافة الشركات والمشروعات التابعة للوزارة داخل محافظة السويس.

وأشار إلى أنه ناقش مع محافظ السويس احتياجات المحافظة من أجل دعم شركات البترول داخل المحافظة لتلك الاحتياجات كنوع من مساهمة الوزارة في احتياجات المجتمع .. لافتا إلى أن الوزارة ستشارك في مشروع المحافظة لتوسعة طريق صلاح نسيم المتواجد به شركات البترول والذي سيخدم أهالي السويس.

من جانبه، قال عبد المجيد صقر محافظ السويس، إن وزارة البترول وافقت على المساهمة في توسيع طريق صلاح نسيم الذي يضم شركات البترول بنسبة 50 % بتكلفة 90 مليون جنيه.