الثلاثاء 14 مايو 2024

بنك الاستثمار الأوروبي يطلق مبادرة استثمار أخضر بقيمة 80 مليون يورو في أيرلندا

بنك الاستثمار الأوروبي

عرب وعالم30-10-2021 | 15:12

دار الهلال

وافق بنك الاستثمار الأوروبي على إطلاق مبادرة استثمار أعمال خضراء جديدة بقيمة 80 مليون يورو بالتعاون مع شركة "DLL Ireland" العالمية للمعدات والتكنولوجيا بهدف تعزيز التعاون الاستثماري من قبل الشركات والمزارعين ورجال الأعمال في أيرلندا.

وقال نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، كريستيان كيتيل طومسون خلال زيارته للمقر الرئيسي لشركة DLL في دبلن، وفق بيان للبنك اليوم - إن المبادرة تهدف إلى تقليل استخدام الطاقة وخفض الانبعاثات والتكاليف من خلال اعتماد الطاقة البديلة والمتجددة وتحسين إدارة المياه والنفايات وتفعيل العمل بالمعدات والآلات منخفضة الطاقة والانبعاثات منخفضة الكربون من قبل الشركات في جميع أنحاء أيرلندا.

وأكد طومسون أهمية الاستثمار في الأعمال الخضراء لتوفير اقتصاد محايد مناخيًا وتمكين الشركات من خفض فواتير الطاقة وتقليل الانبعاثات وخلق وظائف خضراء وتمويل الأعمال البيئية في جميع أنحاء أوروبا.

وأضاف أن أيرلندا هي المستفيد الأكبر بتوقيع هذه المبادرة التي تعمل على تفعيل الطموحات والفرص وتوسيع نطاق الاستثمار في الأعمال الخضراء في جميع أنحاء البلاد.

من جهته، أكد المدير العام شركةDLL أيرلندا، فيرجال أومونجين، أن الاتفاقية الجديدة هي جزء من برنامج التمويل الأخضر الأوروبي الأوسع الذي ينفذه بنك الاستثمار الأوروبي وشركة DLLبقيمة إجمالية تبلغ 200 مليون يورو للاستثمار في العمل المناخي من قبل الشركة في بلجيكا وهولندا ولوكسمبورج.

ويمول بنك الاستثمار الأوروبي المخطط الرائد الاستثمار التجاري في المشروعات المستدامة ودعم الاستثمار الأخضر في الأعمال الزراعية والغذائية والتصنيع وغيرها من المشاريع الموفرة للطاقة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الإطار القانوني الخاص بالدعم الجديد من البنك في الأسابيع المقبلة.

يذكر أن مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي قدمت مليار يورو للاستثمار الخاص والعام في أيرلندا في عام 2020 والتي تعتبر رائدة في تبني العمل على مبادرة تمويل الأعمال الخضراء الأوروبية.

Dr.Radwa
Egypt Air