الخميس 20 يونيو 2024

وزير الرياضة يلتقي رئيسي الاتحاد «الأفريقي والمصري»

3-6-2017 | 16:42

التقى ظهر اليوم، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والمهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم والسيد سعيد بن علي جمعان آمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم.

في بداية اللقاء رحب عبد العزيز برئيس الاتحاد الأفريقي وأمين عام الاتحاد العربي، وأثنى على دور الاتحاد العربي برئاسة سمو الأمير تركي بن خالد ودوره في عودة بطولة الأندية العربية بعد غياب فترة طويلة.

وأعرب عبد العزيز عن سعادته باستضافة هذا الحدث الرياضي العربي الكبير على أرض مصر، مشيرا إلى أن هذا التجمع هو المكسب الحقيقي للرياضة العربية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة كونها اللعبة الشعبية الأولي التي يعشقها الكثير من جماهير الكرة العربية.

كما بحث عبدالعزيز مع المهندس هاني أبوريدة، وأمين عام الإتحاد العربي الملاعب التي ستقام عليها مباريات البطولة، وكذلك فنادق الإقامة وتقديم سبل الدعم من أجهزة الدولة المختلفة لإنجاح البطولة.

ومن جانبه قدم أحمد احمد رئيس الإتحاد الأفريقي التهنئة للمهندس خالد عبدالعزيز بمناسبة صدور قانون الرياضة الجديد والذي اعتبره خطوة كبيرة على طريق النهوض بالرياضة المصرية، كما وجه الشكر للحكومة المصرية على احتضانها للاتحاد الافريقي لكرة القدم، وتقديم كافة الدعم والتسهيلات في سبيل النهوض باللعبة وتطويرها.

كما وجه رئيس الاتحاد الأفريقي الدعوة لوزير الرياضة لحضور الاجتماعات المقرر عقدها بالمملكة المغربية أيام 18 و19 يوليو القادم والتي سيتم خلالها دراسة زيادة أعداد الفرق الأفريقية المشاركة في بطولات الأمم من 16 دولة إلى 24 دولة بالإضافة إلى بحث مشاكل البث التليفزيوني لمباريات البطولات الأفريقية.