السبت 11 مايو 2024

على طريقة أفلام الرسوم المتحركة.. فريق يصنع «روبوت» يشبه العنكبوت (فيديو)

على طريقة أحد أفلام الرسوم المتحركة.. فريق يصنع روبوت قابل للركوب يشبه العنكبوت (فيديو)

الهلال لايت 31-10-2021 | 16:47

مى كامل

صنعت أحد الفرق الهندسية والتي تدعي ميكا كوسبلاي، شبحًا كامل النطاق قابلًا للركوب في شكل روبوت شل الشهير، المتعارف عليه في فيلم الرسوم المتحركة اليابانية.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد قام فريق هندسة ميكانيكية يدعى ميكا كوسبلاي بصنع روبوت كامل الحجم قابل للركوب على وتيرة فيلم الرسوم المتحركة اليابانية الشهيرة Ghost in the Shell " جوست إن ذا شيل".

تظهر اللقطات أحد الميكانيكيين المصنعين للروبوت وهو يقوم بتشغيل ما أطلقوا عليه "Tachikoma" الزرقاء، وهي عبارة عن مركبة قتالية آلية تشبه العنكبوت ومزودة بذكاء اصطناعي في الفيلم.

على الرغم من ظهور الروبوت كأنه تمثال عادي للأنيمي ، إلا أن الكوسبلايرز يستطيعون الدخول والتحكم في حركته من الداخل لأنه مزود بعجلات وملحقات أمامية متحركة. 

صُنع هذا الزي الرائع ليتم ارتداؤه هذا الشهر في معرض سوبر روبوكوز إكسبو 2021 والذي أقيم في مدينة أوساكا باليابان.

وقال كوستيمز ، لقد صنع الفريق لعبة Tachikoma الواقعية، حيث إن اثنين من أعضاء الفريق وهما هاينز و موتيتسو ، متخصصان في الروبوتات والألعاب التنكرية ذات الدروع المكثفة والتي أدت إلى إكمال المشروع بنجاح.

أما الهيئة الغريبة التي جعلت الروبوت يشبه الكوسبلاي، كان بسبب أن المهندسين الميكانيكيين كانوا من المعجبين بفيلم الرسوم المتحركة الياباني ومتأثرين به بشكل كبير، لذلك قاموا بصنع الأزياء من الميكانيكا ، مما أعطي في النهاية أعضاء الفريق اسم "mecha cosplay".

تم إصدار فيلم الإثارة الأنمي السايبربانك Ghost in the Shell ، والذي ظهر فيه Tachikomas بشكل متكرر ، في شهر نوفمبر من عام 1995. 

يتبع المسلسل عميلًا فيدراليًا سايبورغًا يطارد "The Puppet Master" ، وهي شخصية تخترق بشكل غير قانوني العقول المحوسبة للهجينة البشرية من الإنسان الآلي.

Dr.Radwa
Egypt Air