الأربعاء 22 مايو 2024

حرفي من كمبوديا ينقذ القطط الضالة ويبني لهم قلعة من الطين

حرفي من كمبوديا ينقذ القطط الضالة ويبني لهم قلعة من الطين

الهلال لايت 31-10-2021 | 16:59

مى كامل

قام أحد الحرفيين الشهيرين في كمبوديا، والمعروف دائما بحبه للحيوانات، وإنقاذهم، ولذلك دائما ما يقوم بعمل أبنية من الطين لحمايتهم وجعلها مأوى لهم.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة يمكنك مشاهدة حرفي من قرية سانتوك في كمبوديا يقوم إنقاذ القطط الضالة، حيث نزل بنفسه إلى أحد البرك وقام بالتقاط ثلاثة قطط وإنقاذهم من الغرق، ووضعهم في سلة من الخوص وخرج بهم إلى بر الأمان.

لكنه لم يكتف بإنقاذهم وحسب بل قام ببناء قلعة لهم بالطين، ويظهر في الفيديو وهو يحفر التربة ويحولها إلى قلعة جميلة من الطين، لتصبح مأواهم الأساسي اوقد زينه لهم باستخدام أوراق الشجر والزهور، كما أضاف إليه بعض الأشياء الترفيهية حيث تشتهر دائما القطط بحب اللهو واللعب، لذلك لم يخلو منزلهم الجديد من بعض المراجيح، لتدليل القطط الصغيرة اللطيفة.

ويظهر الفيديو الذي تتجاوز مدته الاثني عشر دقيقة، مهارة الحرفي الكمبودي في نقل الطمي وتحويله إلى عمل فني رائع، حيث حول المبني في وقت زمني قصير إلى ما يشبه المعابد الهندوسية، حيث يتجسد أحد الآلهة وهو افتتاح فمه، والذي استغل فتحة فمه، ليصنع بها مدخل للمبني.

وقام الحرفي بتزيين المبني بعدة درجات من السلالم، وبعض الأرجوحات المدينة بأوراق الشجر، لتدليل القطط، كما زين المبني من الجانبين بالزهور الحمراء التي أعطت مظهرا جماليا رائعا.

ويظهر في نهاية الفيديو القطط وهي تقوم باللعب واللهو بالدخول والخروج داخل منزلهم الجديد، واستخدام المراجيح للعب.

وقد قام الحرفي الكمبودي بإنشاء أشياء مذهلة في الغابة باستخدام مهاراته البدائية وأدواته القديمة والموارد الطبيعية المتاحة في الموقع، حيث قام من قبل بصناعة مأوى للأرانب البرية، وحتي الزواحف أيضا كام لها نصيب من تلك الأعمال المبدعة الفنية، حيث قام في فيديو آخر بعمل بركة صناعية للتماسيح، ومبني من الطين ليجعله مأوى لهم.