الإثنين 3 يونيو 2024

4 فرنسيين ضمن مصابي هجوم لندن

4-6-2017 | 11:57

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم، أن 4 فرنسيين ضمن مصابي هجوم لندن، الذي أودى بحياة 7 أشخاص وتسبب في إصابة نحو 50 آخرين.

ونقلت إذاعة "فرانس انفو" الفرنسية، عن وزير الشئون الخارجية جون إيف لودريان قوله: إن أربعة من مواطنينا أصيبوا في الهجوم أحدهم جروحه بالغة.

وكان المتحدث باسم الحكومة الفرنسية كريستوف كاستانير قد أفاد في وقت سابق بأن فرنسيين اثنين أصيبا في الحادث.. بينما ذكرت الرئاسة الفرنسية، في بيان لها، أن مواطنين فرنسيين ضمن الضحايا وأن فرنسا تحشد كافة الإمكانات لتقديم المساعدة لهم.. مشيرة إلى أنه قد تم تعزيز التدابير الأمنية لتمكين الفرنسيين في لندن من التصويت اليوم في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية.

وأدانت الرئاسة الفرنسية حادث لندن واصفة إياه بالهجوم الشنيع والجبان ضد الديمقراطية الحرة، فيما أكد الرئيس إيمانويل ماكرون تضامن فرنسا مع الشعب البريطاني وعزمها على مكافحة الإرهاب بكل قوة بجانب المملكة المتحدة وكل البلدان المعنية.

وكان ثلاثة مهاجمين على متن ﺸﺎﺣﻨﺔ مسرعة قد دهسوا حشدا من المارة على جسر لندن وطعنوا عددا منهم؛ ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص قبل أن تقوم الشرطة بتصفيتهم.

وذكرت خدمة الإسعاف أن نحو خمسين مصابا تم نقلهم للمستشفيات فيما أكدت الشرطة أنها تتعامل مع هذه الهجمات التي حدثت قبل خمسة أيام من الانتخابات التشريعية بالمملكة المتحدة باعتبارها أعمالا إرهابية.. ويعد هذا الهجوم الثالث الذي تتعرض له المملكة المتحدة في أقل من ثلاثة أشهر.

وأكدت تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، أن مهاجم جسر لندن كان يرتدي حزاما ناسفا مزيفا لزيادة الرعب.