الخميس 27 يونيو 2024

«شكري» يستقبل وفد أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

4-6-2017 | 12:08

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم، وفدًا من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة، وذلك في إطار التواصل الدائم بين وزارة الخارجية وأعضاء مجلس النواب، واستعدادًا لزيارة الوفد البرلماني إلى الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة القادمة.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوفد استمع إلى رؤية وزير الخارجية حول مجمل العلاقات الأمريكية المصرية وسبل تطويرها في كافة المجالات، حيث أكد شكري على أن زيارة الوفد إلى الولايات المتحدة تعد ذات أهمية خاصة لتزامنها مع مرحلة تشهد تطورات كبيرة فى المنطقة.

وطالب وزير الخارجية أعضاء اللجنة بتوسيع دائرة لقاءاتهم فى العاصمة الأمريكية، نظرا للطبيعة الخاصة والمعقدة لعملية صنع القرار في الولايات المتحدة، والتى تشمل الكونجرس بمجلسيه، ومراكز البحث والفكر، والإدارة بأجنحتها المختلفة، فضلا عن الإعلام الذى يؤثر أيضا فى عملية صنع القرار.

من جانبهم، وجه أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الشكر لوزير الخارجية على استقباله لهم، مؤكدين على تقديرهم لجهود وزارة الخارجية في الحفاظ على المصالح العليا للبلاد خارجيا، والتنسيق الدائم مع البرلمان المصرى في هذا الصدد.